أهم الأخبارالأخبار

أحكام قضائية ضد ثلاثة بهائيين في أصفهان

حكم الفرع السابع والثلاثون لمحكمة الاستئناف في أصفهان، برئاسة أحمد كنجالي داراني، على ثلاثة مواطنين بهائيين، وهم أرشيا روحاني، حميد مانزوي، وأراش نبوي، بالسجن لمدة عامين، ودفع غرامة قدرها أربعة وعشرين مليون تومان، بالإضافة إلى منعهم من مغادرة البلاد لمدة عامين، وحظرهم من العمل في الفضاء السيبراني.

وبحسب حملة الدفاع عن السجناء السياسيين والمدنيين الحقوقية، على الرغم من أن هذه الأحكام تعتبر أخف مقارنة بالأحكام الأولية التي صدرت بحق هؤلاء الأفراد، فقد حكم على أرشيا روحاني وحميد مانزوي جوشغاني في الفرع الأول لمحكمة أصفهان الثورية بالسجن لمدة خمس سنوات، وغرامة قدرها خمسين مليون تومان، وحظر الأنشطة عبر الإنترنت لمدة عامين، وحظر مغادرة البلاد، ومصادرة الممتلكات. كما قُضي على أراش نبوي بالسجن لمدة عشر سنوات، ودفع غرامة، ومصادرة الممتلكات، وفرض عقوبات تكميلية أخرى.

تم القبض على أراش نبوي في أغسطس من العام الماضي، وتم إطلاق سراحه بعد شهرين بكفالة. وفي سبتمبر من العام الماضي، أغلقت السلطات نقابتين تجاريتين تابعتين لأرشيا روحاني وحميد مانزوي في أصفهان، ولكن تم فتحهما مجدداً بعد شهر.

في 8 نوفمبر 2023، تم استدعاء أرشيا روحاني وحميد مانزوي إلى الفرع الثالث عشر لمكتب المدعي العام في أصفهان واعتقلا، لكن تم إطلاق سراحهما بعد يوم واحد بكفالة قدرها 300 مليون تومان.

تجدر الإشارة إلى أن أرشيا روحاني له تاريخ طويل من المواجهات القضائية بسبب معتقداته الدينية، مما يعكس استمرار التحديات التي يواجهها الأفراد البهائيون في إيران.

إن هذه الأحكام القضائية والاعتقالات المتكررة تعكس استمرار القمع والتمييز ضد الأقليات الدينية في إيران، وتؤكد الحاجة إلى حماية حقوق الإنسان وضمان العدالة لجميع الأفراد، بغض النظر عن معتقداتهم الدينية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى