أخبار العالمأهم الأخبار

وزير الخارجية الأمريكي: التقارير حول حل شرطة الأخلاق غامضة

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بيان إن التقارير حول حل شرطة الأخلاق غامضة، مضيفا أن الولايات المتحدة تدعم الاحتجاجات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك إيران.

وبحسب وكالة “فرانس برس” ، فقد حيا بلينكين الشعب الإيراني “الشجاع للغاية” في مؤتمر صحفي وقال إن المحتجين الإيرانيين هم مصدر إلهام.

وردًا على نبأ إغلاق دورية إرشاد ، قال بلينكين إن على طهران تحميل العملاء مسؤولية قمع الاحتجاجات.
وأوضح في هذا السياق: “إن أفعال مثل القمع واستخدام العنف ودفع الناس للوراء ليست علامات على القوة هذه علامة ضعف “.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق: “للأسف ، بناءً على ما نراه ، لا يتخذ قادة إيران أي إجراء لتحسين معاملتهم للنساء والفتيات أو لوقف العنف الذي يرتكبونه”.

بينما سعى المتظاهرون الإيرانيون إلى تنظيم ثلاثة أيام متتالية من الإضرابات في جميع أنحاء البلاد منذ يوم الاثنين ، أعلن بعض كبار المسؤولين الحكوميين أنه تم حل دورية إرشاد.

من خلال تحليل ردود فعل الشعب الإيراني وآراء الخبراء والسياسيين الغربيين ، توصلت قناة NBC الإخبارية إلى استنتاج مفاده أن شائعة إغلاق غشت إرشاد قد انتشرت من قبل الجمهورية الإسلامية لتهدئة الانتفاضة الثورية الإيرانية. اشخاص.

تشكك الولايات المتحدة في أن يخفف النظام الإيراني قوانين الحجاب الإلزامية الصارمة ، وفقًا لمسؤول رفيع في إدارة بايدن ، وتعتقد أن ايران قد نشرت الشائعات لتجنب الضربات التي استمرت ثلاثة أيام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى