أهم الأخبارالأخبار

هجوم إيراني على معهد غوته الألماني: إغلاق فرعين في طهران

هاجم ضباط من قوات الشرطة الإيرانية فرعين لمعهد غوته في طهران. هذا الهجوم يأتي في أعقاب قرار السلطات الألمانية بحظر مركز هامبورغ الإسلامي و50 مركزًا تابعًا له في البلاد، وهو ما يعكس تصاعد التوتر بين البلدين.

وفقًا للصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، اقتحمت القوات الإيرانية فرعي معهد غوته في ديباجي وقولهك شمال طهران.

و قامت القوات بطرد الأساتذة والموظفين والعملاء الذين كانوا يتلقون دروسًا في اللغة الألمانية، وأزالت لافتات المعهد. وتم إغلاق هذه المراكز التي كانت تعمل تحت إشراف السفارة الألمانية.

ووصفت وكالة “ميزان” للأنباء، التابعة للقضاء الإيراني، معهد غوته بأنه “مراكز غير قانونية تابعة للحكومة الألمانية”، متهمة إياه بـ”انتهاك قوانين البلاد”. كما زعمت الوكالة أن فرعي المعهد “ارتكبا العديد من الأعمال غير القانونية ومخالفات مالية واسعة النطاق”، وأشارت إلى أن إغلاقهما جاء “بأمر من السلطة القضائية”.

في سياق متصل، أعلنت قناة “صابرين نيوز” التابعة للحرس الثوري الإيراني أن هذا الإجراء هو “رد فعل على إغلاق المراكز الثقافية والإسلامية في ألمانيا”. يأتي هذا التصريح في إشارة إلى الحملة التي شنتها ألمانيا ضد مركز هامبورغ الإسلامي.

يعتبر معهد غوته من المؤسسات المعروفة بتقديم دورات في اللغة الألمانية وتوفير اختبارات رسمية دولية، وقد كان يستقطب العديد من الطلاب الإيرانيين الراغبين في تعلم اللغة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى