تقارير

نكشف كذب الاحتلال .. رغم تأكيدات المسؤولين الغزانية بدون مياه

إيثار السيد

كشفت مصادر كذب إدعاء مسؤولي دولة الاحتلال الفارسي فى تزويد العزانية بالمياه ، وفي ظل مايعانيه الأهالي من شح المياه ، اتهم وزير التزويد بالمياه والصرف الصحي للغيزانية الأهالى قائلا أن القرويون يتطلعون للفت الانتباه وإنهم يهتمون بأنفسهم. لقد تم عمل الكثير بعد الدمج ، وإمداد المياه إلى المنطقة .

كما زعم مسؤولى مليشيا الحرس الثوري أنه يزود الغزانية بالمياه وذلك كنوع من الدعاية من خلال قاعدة “خاتم الأنبياء” التابعة للحرس الثوري  و “مؤسسة المستضعفين” سيكملوا خط إمداد المياه إلى الغيزانية.

فى حين صرح الأهالى إنهم ما زالوا يواجهون نقصًا في المياه ولديهم 15 ساعة فقط من إمدادات المياه عبر الأنابيب في الأسبوع.

كما تعهد مسؤولون في الأحواز  بأن ست قرى في الغيزانية ستظل بدون مياه شرب وسيتعين عليها الاستمرار في توفير احتياجاتها من المياه من خلال صهاريج المياه.

وتشير التقارير إلى أنه على الرغم من أن مسؤولين في الأحواز  قد وعدوا بتوفير المياه لستة من سكان مديرية الغيزانية على الأقل ، إلا أن هذه الوعود لم يتم الوفاء بها حتى الآن .

ويواجه أهالي هذه المناطق نقصًا خطيرًا في مياه الشرب منذ عام 2016 .

في أوائل  من العام الماضي ، أدى تكرار المزاعم الباطلة لمسؤولي هذه المحافظة إلى احتجاج أهالي المنطقة ، وأخيراً قال المعيار السابق إنه سيحل المشكلة بحلول سبتمبر.
بل إنه

و احتج 1400 مواطن السبت الماضي من سكان هذه القرى الست مرة أخرى ، معلنين أن الوعد بتوفير إمدادات المياه لم يتم الوفاء به بعد.

وبحسب التقارير المنشورة ، يوجد في الغزانية في الأحواز حوالي 300 بئر و 83 قرية ويبلغ عدد سكانها حوالي 25 ألف نسمة وهي من أكثر المناطق فقراً وحرماناً في الأحواز  الغنية بالنفط والغنية بالنفط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى