أخبار الأحوازأهم الأخبار

نقص كبير في أجهزة التكييف.. صيف ساخن يواجه مدارس الأحواز

 

في استمرار لسياسة الاهمال من قبل الاحتلال الفارسي تجاه أبناء الشعب الأحوازي، كشف مصادر أحوازية اأن غالبية مدارس الأحواز تعاني من عدم وجود أجهزة التكييف لفصل مع ارتفاع دراجات الحرارة  في الاحواز.

وتشهد مدراس الأحواز نقصا كبيرا في أجهزة التكييف التي تعد احد أهم الوسائل لاتاحة فرصة تعليمية مريحية للطلاب الأحوازييين، مع ارتفاع درجات الحرارة في الأحواز لأكثر من 40 درجة مئوية.

واوضحت مصادر الأحواز أن ميزانية التعليم في الأحواز لا تكفي لاحتياجات مدارس الأحواز من أجهزة التكييف، وهو ما يشكل ازمة كبيرة في القطاع التعليمي بمدن الأحواز، رغم ثروات الأحواز الكثيرة على رأسها النفط الذي تسرقه دولة الاحتلال وتحرم أبناء الأحواز من ثروات بلادهم.

ولفتت المصادر انه بالنظر إلى أنه ميزانية التعليم في الأحواز فإنه ما يمكن توفيره من أجهزة التكييف حوالي 400 مكيف هواء للمدارس وتوزيعها بين المدارس، نظرا لضعف ميزانية التعليم بمدراس الأحواز .

وأوضحت المصادر أن غالبية أجهزة التكييف في مدارس الأحواز تحتاج إلى عملية صيانة وتجديد، ولكن عدم وجود أموال كافية في ميزانية الإدارة التعليمية بالأحواز يهدد بنقص كبير في أجهزة التكييف داخل مدارس الأحواز.

وهناك أكثر من 3000 مكيف هواء في مدارس الأحواز، منها ما يحتاج صيانة ومنها ما يحتاج تغيير بالكامل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى