الأخبارتقارير

نقص الغاز.. أزمة كهرباء تواجه دول الاحتلال خلال الشتاء

بعد أن حذر متحدث باسم صناعة الكهرباء في دولة الاحتلال الفارسي من نقص في محطات الكهرباء وانقطاعات متكررة للتيار الكهربائي  في داخل دولة الاحتلال، خلال الشتاء المقبل.

 أعلن نائب محافظ طهران ومدير شركة غاز أصفهان عن نقص خطير في الغاز في خريف وشتاء هذا العام.

وقال عبد الرضا شراغالي ، نائب محافظ طهران لتنسيق الشؤون المدنية ، على هامش اجتماع: “في خريف وشتاء هذا العام ، إحدى المشاكل الرئيسية لمحافظة طهران هي النقص اليومي في 150 مليون متر مكعب من الغاز.

وقال المسؤول بمحافظة طهران ، إنه تم وضع خطط واتخاذ إجراءات لتعويض هذا النقص في الغاز

في الوقت نفسه ، قال مصطفى علوي ، الرئيس التنفيذي لشركة أصفهان للغاز ، إن العام الماضي كان هناك عجز في الغاز بنحو 15 مليون متر مكعب خلال ذروة الاستهلاك في أصفهان ، والذي من المتوقع أن يرتفع هذا العام بنسبة 10٪ ، خاصة في الداخل. والقطاعات الصناعية ويصل هذا العجز إلى 25 مليون متر مكعب في اليوم.

وفي وقت سابق أعلن وزير النفط جواد أوجي عن عجز يومي قدره 200 مليون متر مكعب من الغاز في شتاء 7 سبتمبر ، وقال إنه من المتوقع أن يكون هناك عجز قدره 200 مليون متر مكعب من الغاز في يناير المقبل..

وقال وزير النفط أيضا إن حجم احتياطيات وقود محطة توليد الكهرباء انخفض بنسبة 30٪ عن العام الماضي ، لكنه لم يذكر أسباب التراجع

جاءت تصريحات المسؤولين الحكوميين حول “نقص الغاز” فيما حذر مصطفى رجبي مشهدي ، المتحدث باسم صناعة الكهرباء ، من أن أي قيود على إمداد المحطات بالوقود ستقلل من إنتاج محطات الطاقة الحرارية وبالتالي تحد من إمدادات الطاقة.

وأشار متحدث باسم صناعة الكهرباء إلى أن حوالي 90 في المائة من توليد الكهرباء في إيران يأتي من محطات الطاقة الحرارية ، مضيفًا أن هذه المحطات تستخدم الغاز أو الوقود السائل ، وفي العام الماضي كانت هناك قيود على إمدادات الكهرباء بسبب زيادة استهلاك الغاز في القطاع المحلي. .

تم توفير جزء من الغاز المستهلك في إيران من تركمانستان منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، ولكن بعد نزاع بين البلدين ، قطعت تركمانستان صادرات الغاز إلى إيران واستأنفت أمام محكمة التحكيم الدولية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى