أهم الأخبارحديث اليوم

ناشط سياسي: ما دام خامنئي يحكم البلاد فلن نجد الأمان والسلام

 

قال ناشط سياسى بدولة الاحتلال الإيراني، أبو الفضل قدياني، مشيرا إلى موجة الاعتقالات التي طالت نشطاء سياسيين ومدنيين: ” المستبد، علي خامنئي.

وأضاف قدياني ” علي خامنئي أن يعلم أنّ هذه الاعتقالات لن تنفعه، وما دام نظام ولي الفقيه وعلي خامنئي يحكمان البلاد ، فإن الإيرانيين لن يجدوا الأمان والسلام”.

وأكدت منظمات حقوقية أن ممارسة العنف والكراهية للنظام الملالي يُعد انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان، حيث استخدم العنصرية الممنهجة في السجون، وخاصةً في الأقسام السياسة حيث يقبع فيها عشرات المواطنين.

وطالبت المنظمات مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية بالضغط على النظام الملالي الذي يستمر بانتهاك حقوق المواطن في الأحواز، مستخدماً كل طرق العنف غير لائقة وغير مقبولة والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية.

كما تصاعدت حملات القمع والاعتقالات من قبل سلطات الاحتلال الفارسي، ضد نشطاء في الأحواز العاصمة، وحياة مجهولة لعشرات الأسرى الأحوازيين خلف غضبان السجون، مأساة تتزايد في هذه الأیام للأسرى القابعين في سجون الاحتلال الفارسي بسبب الاعتداءات العنصرية لسلطات السجن وتعاملهم بقسوه مع المعتقلين في سجني سبيدار وشيبان بالأحواز العاصمة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى