أخبار الأحوازأهم الأخبارالأخبار

مقتل 3 أكراد وإصابة أخرين برصاص ميليشيات الاحتلال في بانيه والأحواز

في جريمة بشعة، تكشف اجرام الاحتلال الفارسي وانتهاكات لحقوق الانسان، اقدمت ميليشيات الحرس لثوري على قتل ثلاثة أكراد في بانيه والأحواز العربية المحتلة.

وقتل ميليشيات الاحتلال  كرديان ورجل اعمال كردي بطلاق الرصاص الحي عليهم، قُتل رجل أعمال يُدعى رجل الأعمال الكردي سينا ​​مظفري ، 21 عامًا ، من كامياران ، الثلاثاء ، على يد ضباط شرطة في مدينة الأحواز المحتلة.

وأطلق رجال الشرطة النار على سيارة سينا ​​مظفري للاشتباه في نقلها مواد مهربة وقتلوه.

جثمان رجل الأعمال الكردي هذا موجود في المستشفى العدلي بمدينة الأحواز ، وتقوم عائلته بإجراءات إدارية لاستلام الجثة ونقلها إلى مدينة كامياران.

كما توفي  كردي يعمل “حمال” متأثرا بجروحه بد اطلاق النار ليه من قبل الاحتلال الفارسي، وإصابة عدد من الحمالين في بانيه بكردستان المحتلة.

ومساء الأربعاء أطلق عناصر مسلحون من الحكومة النار على مجموعة من الحمالين الكرد ، مما أسفر عن مقتل حمال يدعى شيركو تشافشيني ، 35 عاما ، نجل محمد فراتشي من قرية فرتشك بانيه. .

وأسفر إطلاق النار عن إصابة عدة مسلحين آخرين ، بعضهم بهزاد من مريفان ومحمد من سقز وهاجر ودانا شعباني من بانيه وشيرزاد جليلي.

وتشير بعض التقارير إلى أن شقيق شيركو هو أيضا من بين الجرحى.

ويقال أيضًا أن هؤلاء كولباران قتلوا وجرحوا على يد أحد قادة القاعدة مع عائلة قوجاني .

وبحسب تقرير ها نجاو ، منع المسؤولون الحكوميون النقل الفوري للمصابين إلى المراكز الطبية.

واصيب كولبران بجروح في ساقه ونقل الى مستشفى صلاح الدين الايوبي.

وفقًا لتقرير مركز الإحصاء التابع لمركز حقوق الإنسان ، لا للسجن ولا للإعدام ، في عام 2021 قُتل ما لا يقل عن 119 مواطنًا على أيدي ميليشيات الاحتلال، بما في ذلك سائقي الشاحنات وناقلات الوقود والمواطنين الأبرياء.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى