أهم الأخبارالأخبار

مصادر حقوقية عن قرار خامنئي بالعفو عن المتظاهرين: عفو كاذب ودعائي

 

علقت منظمة حقوق الإنسان بدولة الاحتلال الإيراني ، علي قرار خامنئي بشأن العفو عن المتظاهرين، قائلة أن “العفو الكاذب عن المتظاهرين من قبل المرشد علي خامنئي مجرد إجراء دعائي.

وطالبت المنظمة بسرعة الإفراج عن المعتقلين فى بيان لها أكدت خلاله “يجب الإفراج عن جميع المتظاهرين دون قيد أو شرط، فيما الحق الجماعي هو لزوم ملاحقة آمري ومنفذي القمع في البلاد”

فى حين قال مدير منظمة حقوق الإنسان الإيرانية محمود أميري مقدم، إن العفو الذي أصدره خامنئي عن محتجزين في الاحتجاجات الأخيرة مجرد “دعاية”.

وأضاف مقدم عبر حسابه على “تويتر” أن العفو “لا يغير شيئا”، مؤكداً أنه يجب الإفراج عن جميع المتظاهرين المحتجزين دون قيد أو شرط ومحاسبة “من أمروا بالقمع الدموي (للاحتجاجات) وعملائهم”.

جدير بالذكر أنه تم اعتقال أكثر من 19,600 شخص خلال الاحتجاجات، وفقا لنشطاء حقوق الإنسان في  دولة الاحتلال الإيراني، كما قتل ما لا يقل عن 527 شخصا.

و أصدر مرشد دولة الاحتلال الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، “عفوا شاملا” عن عشرات الآلاف من المحتجزين في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها  جغرافيا ماتسمى إيران .

 بعد الانتقادات الدولية الواسعة لعمليات الاعتقال والإعدام داخل دولة الاحتلال، وفى محاولة من خامنئي لينفى الإجرام عن نظامه.

 وقالت وسائل الإعلام التابعة لخامنئي، إن العفو جاء بناء على طلب من رئيس السلطة القضائية غلام أيجئي.وقد وافق خامنئي على تخفيف عقوبة عشرات الآلاف من “المتهمين والمدانين” في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى