أخبار الأحوازأهم الأخبار

مسيرة احتجاجية للمعلمين غير الربحيين “فيديو”

نظم مجموعة من معلمي المدارس غير الهادفة للربح في مدينة مياندواب في الأحواز المحتلة، مسيرة احتجاجية أمام وزير التربية والتعليم في نظام الاحتلال الإيراني للمطالبة بالدعم والتوظيف.
لكن ووزير التربية والتعليم تجاهل مطالب المعلمين.
لا يتمتع معلمو المدارس غير الربحية بأمن وظيفي ، ويشكو بعضهم من نقص التأمين ودفع الرواتب في الوقت المناسب.
ورواتب العديد من معلمي المدارس غير الهادفة للربح تنخفض أكثر فأكثر في مواجهة ارتفاع الأسعار كل عام ، بحيث أصبح الآن معظم العاملين في المدارس غير الهادفة للربح يتقاضون ما بين 600 و 800 ألف تومان شهرياً ، يتقاضون رواتب ، وكثير منهم لا يملكون تأميناً وعقوداً قوية.
وفي هذا الصدد ، قال أحد معلمي المدارس غير الهادفة للربح، في إشارة إلى المشاكل العديدة للمعلمين غير الربحيين: إن رواتب المعلمين من 600 إلى 800 ألف تومان ولا يتماشى مع الأسعار المرتفعة، بالإضافة إلى أنهم غير مشمولين بالتأمين.
واعتبر هذا المعلم الافتقار إلى التأمين كمشكلة أخرى للمعلمين غير الربحيين وقال: ليس لدينا أمان وظيفي على الإطلاق ، وقد أدت هذه المشكلة إلى أن نكون عاطلين عن العمل مع أصغر الحوادث مثل الحمل ، والاحتجاجات على الراتب ، والمرض ، إلخ.

معلمي المدارس غير الهادفة للربح تهدف تطوير المشاركة العامة من أجل تحسين وضع نظام التعليم من خلال التأكيد على التحسين الكمي والنوعي للمدارس الحكومية للاستفادة من المشاركة العامة في التعليم.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى