أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤول أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبًا جدًا

قال مصدر أمريكي مطلع في تصريح لقناة “MTV” اللبنانية، إن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبًا جدًا، رغم عدم تحديد الموعد الدقيق.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن إسرائيل مصممة على التحرك ضد إيران رداً على إطلاق 201 صاروخ من طهران هذا الأسبوع. وأشارت الصحيفة إلى أن تل أبيب تدرك الضغوط التي تعاني منها إيران بسبب الأضرار التي لحقت بحماس وحزب الله، معتبرة أن هذه الفرصة قد لا تتكرر قبل أن تستعيد إيران قدراتها وتطورها.

وفي هذا السياق، أكد الجيش الإسرائيلي أن الاستعدادات جارية للرد على الهجوم الإيراني، مشددًا على أن العواقب ستكون “خطيرة وكبيرة”.

وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، إلى إسرائيل يوم السبت، بهدف تنسيق الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني.

من جهته، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل إلى التفكير في بدائل أخرى غير استهداف المنشآت النفطية لتوجيه ضربة انتقامية إلى إيران، مشيرًا إلى أن تل أبيب لم تقرر بعد طريقة ردها.

أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم الثلاثاء الماضي، أنه نفذ هجومًا ضد إسرائيل باستخدام عشرات الصواريخ.

جاء هذا الهجوم بعد فترة طويلة من “الالتزام بضبط النفس”، واعتبر ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، واغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

في بيانه، حذر الحرس الثوري من أن أي رد من “الكيان الصهيوني” على الهجوم الإيراني سيقابل بهجمات أعنف، مؤكدًا أنه تم استهداف قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل بعشرات الصواريخ الباليستية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى