أهم الأخبارتقارير

كلمة محمد بن سلمان.. “تنفيذية الأحواز” توجه رسالة لقادة الخليج العربي “فيديو”

 

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على استخدام عبارة “الخليج العربي” في قمة جدة للأمن والتنمية بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجلس دول التعاون الخليجي ومصر والعراق والأردن.

وقال الامير محمد بن سلمان، في جزء من حديثه في إشارة إلى عقد نقل الكهرباء من السعودية إلى العراق ودول مجلس التعاون الخليجي: بتحويل الكهرباء إلى العراق ودول مجلس التعاون الخليجي ، بما يسهم في توفير حاجة العراق من الكهرباء.

استخدام ولي العهد السعودي عبارة الخليج العربي، في قمة مهمة ويحضرها الرئيس الامريكي وقادة عرب، تأكيد على عروبة الخليج والذي يعد عربيا فالشاطئ الغربي للخليج العربي يطل عليه دول مجلس التعاون الخليجي، واشلاطي الشرقي يطل عليه دولة الأحواز العربية المحتلة.

الخليج العربي لن يكون عربيا في ظل استمرار احتلال  طهران لدولة الأحواز العربية، وهي الدول التي تعد  الدول العربية المحتلة على الشاطئ الشرقي للخليج العربي.

يمكن القول أن الدول العربية وفي مقدمته الدول الخليجية، مطالبة بدعم نضال الشعب العربي الأحوازي من أجل أن يصبخح الخليج العربي، بحيرة عربية،  بشاطئه الشرقي كما موجود الشاطئ الغربي.

قمة جدة أكدت على عروبة الخليج العربي، على مطالب ونداءات اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، والتي تؤكد دائما على عروبة الخليج، وأن الخليج العربي هو عربيا، واستمرار احتلال دولة الأحواز، يشكل مساعي طهران لمسمى الخليج الفارسي.

“تنفيذية الأحواز” تبعث برسالة إلى الأمير محمد بن سلمان وقادة دول الخليج العربي، على أن هناك دولة عربية محتلة على الشاطئ الشرقي للخليج العربي، ودعم نضال الشعب العربي الأحوازي، هو تأكيد على عروبة الخليج العربي، ووضع نهاية لمساعي طهران للسطو على الخليج تحت مسمى الخليج الفارسي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى