أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زايد يلتقي بوتين: الإمارات داعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية

 

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورغ عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية التي تخدم جميع الأطراف وتحقق السلام والاستقرار في العالم.

وقال الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “التقيت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورغ .. ناقشنا عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها مستجدات الأزمة الأوكرانية وأهمية دعم الجهود الدبلوماسية التي تخدم جميع الأطراف وتحقق السلام والاستقرار في العالم”.

ورحب الرئيس الروسي في مستهل اللقاء الثنائي، بالشيخ محمد بن زايد وبحثا مختلف أوجه العلاقات الإماراتية – الروسية، كما استعرض سموه والرئيس الروسي عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان الأحداث السياسية وخفض التوتراتن مشيراً الشيخ محمد بن زايد إلى أهمية الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة للبحث عن حلول سياسية للأزمات والتوترات وإيجاد أرضية مناسبة لكل الأطراف للتحاور.

وشدد الشيخ محمد بن زايد على سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، والداعية إلى ضرورة استمرار المشاورات الجادة لحل الأزمة الأوكرانية، مهما كان مستوى صعوبتها وتعقيدها عبر الحوار والتفاوض والآليات الدبلوماسية للتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى