أهم الأخبارتقارير

محاكم ولاية الفقيه.. الحكم على 63 بهائيا بالسجن 170عاما

رصد تقرير حقوقي عن انتهاكات نظام ولاية الفقيه الحاكم في طهران، للبهائيين، والتي وصل سنوا السجن التي اصدرتها محاكم النظام الايراني ضد البهائيين لـ170 عاما.
وخلال العام الفارسي المنتهي حكمت محاكم نظام ولاية الفقيه على 36 بهائيًا على الأقل بالسجن لمدة تتراوح بين عام واحد واثني عشر عامًا بتهم مماثلة لـ “الدعاية ضد النظام” و “العمل ضد أمن البلاد من خلال العضوية في مجموعة غير مشروعة وتشكيلها”.
أربعة عشر مواطنًا بهائيًا من طهران ، وثمانية بهائيين من شيراز ، وستة بهائيين من برازجان ، وأربعة مواطنين بهائيين من يزد ، واثنان بهائيون من بابول ، وبهائي من الأحواز ، وبهائي من دماوند حكم عليه بالسجن 170 عاما .
تهم”الدعاية ضد النظام” و “العمل ضد أمن البلاد من خلال العضوية في مجموعة غير مشروعة وتشكيلها” تشيران بشكل غير مباشر إلى المعتقدات الدينية للمدانين.
ويتم التعبير عن الحق في حرية التعبير ومراعاة المعتقدات الدينية (كونها بهائية) والمشاركة في الاجتماعات الدينية المتعلقة بالعقيدة البهائية في الأحكام الواردة تحت عناوين الدعاية ضد النظام والعضوية والتأسيس. من مجموعة غير شرعية.

ومن مارس 2021 إلى 2022، تم استدعاء ثمانية وعشرين بهائيًا إلى السجن لقضاء مدة عقوبتهم، ستة منهم في بندر عباس ، وأربعة في بوشهر، واثنان في سمنان ، وواحد في رجائي شهر، وواحد في سجن كرج المركزي.
وتم اعتقال وتفتيش مواطنين بهائيين في مدن مختلفة في إيران. خلال العام الماضي ، تم اعتقال ما لا يقل عن خمسة وأربعين بهائيًا في مدن إيرانية مختلفة ، وأفرج عنهم بكفالة. هؤلاء المواطنون البهائيون ينتظرون جلسة استماع وصدور حكم. يمكن إضافة هذا الرقم إلى مئات المواطنين البهائيين الآخرين الذين اعتقلتهم قوات الأمن في السنوات الأخيرة وينتظرون حاليًا المحاكمة أو النطق بالحكم .
كما هدم 50 منزلاً ومصادرة 27 عقاراً لصالح المقر التنفيذي للإمام الخميني بقرية الشر بمحافظة مازندران ، ومصادرة 13 قسيمة زراعية في قرية كاتا بمحافظتي كوهجيلويه وبوير أحمد وهدم منازل ثلاث عائلات والاستيلاء عليها بالمزاد العلني. 14 قطعة أرض في قرية روشانكوه ساري كانت واحدة من مشاكل القرويين البهائيين من قبل دائرة الموارد الطبيعية في محافظة مازندران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى