أخبار الأحوازأهم الأخبار

مؤشر الهواء يسجل درجة الخطر في مدن الأحواز

مع اقتراب نهاية فصل الشتاء وبداية موسم الربيع، تتصاعد أزمات الغبار وتلوث الهواء في مدن الأحواز، وفقًا لنظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، سجل الهواء في الأحواز درجة “أحمر” وغير صحي.

وفقًا للإعلان عن نظام مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة، فإن مؤشر جودة الهواء بناءً على قياس الجسيمات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في  الأحواز العاصمة 157 ميكروغرامًا لكل مكعب متر، وبالتالي فإن حالة الهواء في هذه المدينة غير صحية.

خلال هذه الفترة ، كان مؤشر جودة الهواء 128 ميكروغرامًا لكل متر مكعب في محطة حفر الأحواز 131 ومديرية حماية البيئة في دولة الأحواز العربية المحتلة.

وفقًا لمؤشر الجسيمات المعلقة بحجم 2.5 ميكرون ، فإن الهواء في مسجد سليمان كان أيضًا غير صحي “للمجموعات الحساسة”.

أيضًا ، استنادًا إلى جزيئات 2.5 ميكرون ، كان الهواء في أنديمشك وشوشتار وماشهر “مقبولًا” ولم يكن الهواء في أي من مدن خوزستان “نظيفًا”.

وينقسم مؤشر جودة الهواء (AQI) إلى خمس فئات رئيسية،  بناءً على هذا التقسيم ، من صفر إلى 50 هواء نقي ، ومن 51 إلى 100 هواء مقبول ، ومن 101 إلى 150 هواء غير صحي للمجموعات الحساسة ، ومن 151 إلى 200 هواء غير صحي لجميع المجموعات ، ومن 201 إلى 300 هواء غير صحي للغاية ومن 301 أعلى. إلى 500 حالة جودة الهواء خطيرة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى