أخبار العالمتقارير

“لقاء القائد مع جنوده”.. حج إيراني إلى السفارة الروسية يثير غضب شعبي

شهد مقر سفار موسكو في طهران عملية حج إيراني إلى السفير الروسي لدى طهران، ليفان جاغاريان، في ظل الأزمة الكبير التي يعيشها نظام خامنئي، بعد  تعثر محادثات الاتفاق النووي، وتصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضا ارتفاع عدة التوترات في الشارع.

وزار عددا من المسؤولين كوزير النفط  جواد أوجي وعدد من قادة وضباط ميليشيا الحرس الثوري الارهابية والجيش الفارسي،  السفارة الروسية لدى طهران لتقديم التهنئة بالاحتفال باليوم الوطني الروسي، مما اثار ردود فعل من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، واصفين ذلك بـ “المهين”.

وتتعلق الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية في طهران، يوم الثلاثاء 8 يونيو ، باحتفال اليوم الوطني الروسي الذي أقيم في السفارة الروسية.

في إحدى هذه الصور ، يصطف القادرة العسكريين في طهران لمصافحة ليفان جاغاريان ، سفير روسيا لدى إيران ، لتهنئة روسيا بالعيد الوطني.

وفي صورة أخرى ، يقرأ وزير النفط في النظام الايراني الذي يقف إلى جانب السفير الروسي رسالة مكتوبة.

انتقد العديد من المستخدمين وجود وزير النفط الإيراني والجيش الإيراني في السفارة الروسية ، واصفين ذلك بـ “المهين” واذلال للنظام الايراني.

أعاد سهند إيران مهر ، أحد مستخدمي تويتر ، نشر صورة وزير النفط الإيراني والسفير الروسي ، فكتب أن “لغة جسد وزير النفط الإيراني والسفير الروسي في السفارة الروسية بطهران مقززة ومخزية حقًا”.

يقول: “هذه واحدة من تلك الصور التي تظل مرارتها في الذوق والعقل لسنوات”.

وكتب مستخدم آخر أن “طهران لم تعد تتردد في إظهار أنها مستعمرة روسية” وأن “جيش دولة ما لا يزور سفير الدولة المحتلة إلا إذا كانت تحت الاحتلال”.

ووصف مستخدم يُدعى “دياكو” لقاء القادة العسكريين في الحرس الثوري والجيش بالسفير الروسي بأنه “لقاء القائد مع جنوده”.

كما كتب عبد الله رمضان زاده الأستاذ الجامعي والمتحدث باسم حكومة محمد خاتمي: “شاهد صورة السفير العظيم !! “كم هي فخورة بروسيا!”

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى