غير مصنف

كارثة منجم الفحم: انفجار غاز الميثان يوقع 30 قتيلاً شرق طهران

أفادت وسائل إعلام رسمية فارسية، يوم الأحد، بأن انفجاراً ناتجاً عن تسرب غاز الميثان وقع في منجم للفحم يبعد حوالي 540 كيلومتراً جنوب شرقي العاصمة طهران، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 30 شخصاً وإصابة 17 آخرين. كما يُعتقد أن 24 عاملاً محاصرين داخل المنجم.

تفاصيل الحادث

وبحسب إعلان راديو وتلفزيون طهران، وقع الانفجار في منجم الفحم “مادانجوي” في وقت متأخر من يوم السبت، حيث نجم عن انفجار غاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم، الذي تديره شركة معدنجو. السلطات المحلية أعلنت عن إرسال فرق الطوارئ إلى المنطقة لمواجهة تداعيات الحادث، حيث كان حوالي 70 عاملاً يعملون هناك عند وقوع الانفجار.

تزايد حوادث المناجم

تجدر الإشارة إلى أن حوادث المناجم المميتة في إيران قد شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة. في يونيو من هذا العام، توفي عامل منجم وأصيب خمسة آخرون إثر انهيار منجم فحم أبنيل في قرية بيبي حياة. كما سجلت الحوادث الأخرى في 27 مايو و19 مايو، حيث أدت انهيارات في مناجم الفحم إلى وفاة عمال.

أسباب الحوادث

يُشير مراقبون إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث هو ضعف الرقابة على أنشطة التعدين وعدم التزام أصحاب العمل بمعايير السلامة، مما يزيد من مخاطر العمل في هذه المواقع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى