أخبار الأحوازتقارير

كارثة صحية.. الأحواز تسجل أكثر من نصف مليون إصابة بكورونا

ارتفعت نسبة الاصابات بفيروس كورونا في الأحواز، تسجل أكثر 1235 مريضا بكوفيد 19، وسط تحذيرات من عدم قدرت مستشفيات الأحواز على استيعاب نسبة الاصابات.

وسجلت مدن الأحواز 586477 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الوباء، وسط تقاعس من مسؤولي الاحتلال في تقديم اللقاحات والأدوات والمعدات الطبية ودعم الكادر الطبي في مواجهة فيروس كورونا.

وتم تحويل 10125 شخصاً إلى مراكز صحية وعيادات الجهاز التنفسي والمستشفيات في الأحواز، وبعد الفحوصات السريرية والتشخيصية ، تم تحديد 1279 مريضاً .

وأشار علوي ، إلى أن معظم المرضى في العيادات الخارجية وانخفض عدد المرضى في المستشفى ، قال: خلال هذه الفترة ، تم إدخال 88 مريضًا إلى المستشفيات في محافظة خوزستان ، مقارنة باليوم السابق ، حققنا خمسة تخفيضات في المستشفيات. في الساعات الأربع والعشرين الماضية ، توفي 15 شخصًا من جميع أنحاء المحافظة أيضًا ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 6 وفيات مقارنة باليوم السابق.

قال محمد حسين سرمست، رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية، إنه لم تعد هناك قدرة على استقبال مرضى كورونا في مستشفى رازي بالأحواز.

ووفقًا لما ذكره سرمست، فإن نسبة الإصابة بأوميكرون لدى الأطفال دون سن الخامسة أعلى بكثير مما كانت عليه في سلالات كورونا السابقة، وأن نسبة كبيرة من حالات الرقود في المستشفى بين الأطفال دون سن الخامسة.

وأوضح: يخضع 21859 مريضًا أيضًا للحجر الصحي المنزلي ، ونطلب منهم عدم مغادرة منازلهم قدر الإمكان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى