أخبار العالمأهم الأخبار

قوات التحالف الدولي ترفع حالة التأهب في جميع قواعدها بالعراق

 

أعلنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية رفع حالة التأهب في جميع القواعد العسكرية التابعة لها الموجودة في أنحاء العراق.

وأشارت مصادر إلى أن هذا القرار جاء على خلفية التصعيد الأخير في التوتر بين قوات التحالف والمليشيات المدعومة من إيران في العراق.

يُذكر أن العلاقة بين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة والمليشيات الإيرانية في العراق قد شهدت توترات حادة على مدار السنوات الماضية.

فقد قامت هذه المليشيات بشن هجمات متكررة على القواعد العسكرية الأمريكية في مختلف أنحاء البلاد، في محاولة منها لإخراج القوات الأمريكية من العراق.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن قرار رفع حالة التأهب جاء نتيجة لتلقي قوات التحالف معلومات استخباراتية عن احتمال قيام المليشيات الموالية لإيران بشن هجمات جديدة على مواقعها في المرحلة المقبلة.

وأضافت هذه المصادر أن القوات الأمريكية والتحالفية تتخذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية منشآتها وعناصرها في العراق.

يأتي هذا التطور في ظل استمرار الخلافات والتوترات بين قوات التحالف الدولي والمليشيات الموالية لإيران في العراق، والتي تسعى إلى توسيع نفوذها وطرد القوات الأمريكية من البلاد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى