أهم الأخبارالأخبار

قلق متزايد من احتمال إعدام 4 أكراد في سجون الاحتلال

بعد إعادة بث الاعترافات القسرية لأربعة سجناء سياسيين أكراد على التلفزيون الحكومي الفارسي، ازدادت المخاوف بشأن إمكانية إعدام هؤلاء السجناء.

السجناء السياسيون هم بيجمان فتحي ، ووفاء عازربار ، ومحسن مظلوم ، وهاجر فراماريزي ، الذين بثت اعترافاتهم القسرية مؤخراً للمرة الثانية على إذاعة وتلفزيون الاحتلال.

وغردت جوانا تيماسي ، زوجة محسن مظلوم ،: “بعد قرابة 4 أشهر من السجن وشهرين من الاعترافات القسرية ، ليس لدي أي معلومات عن حالة زوجتي. وقد أدت إعادة بث مقطع فيديو اعترافاتهم القسرية على إذاعة وتلفزيون إيران  إلى زيادة المخاوف.

وأعلن قضاء طهران مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) ، لائحة اتهام لعشرة أشخاص قيل إنهم “عملاء على صلة بالموساد” وأعلن أن أربعة منهم متهمون بـ “الفساد”.

وفقًا لقوانين النظام الايراني، فإن عقوبة الشخص المدان بارتكاب “فساد في الأرض” هي الموت.

ولم يعلن القضاء عن هوية هؤلاء الأشخاص وتاريخ اعتقالهم ، لكنه قال إنهم اعتقلوا في محافظة أذربيجان الغربية.

وفي وقت سابق ، زعمت وزارة الإعلام الفارسية أنها ألقت القبض على القوات العملياتية لمنظمة كوملي ، والتي بحسب هذا الادعاء كانت من عملاء الموساد ، لكن حزب كومله الكردستاني نفى هذا الادعاء وأكد اعتقال عدد من أعضائه في إيران.

وأعلن القضاء إعدام أربعة أشخاص بتهمة “الخطف والتعاون مع الموساد”.

وهناك مخاوف من احتمال إعدام أربعة سجناء أكراد ، فيما أعلن القضاء الأحد من الأسبوع الجاري ، أنه سيتم شنق أربعة أشخاص آخرين بتهمة “الخطف والتعاون الاستخباراتي مع الموساد”.

وكتبت وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية ، أن هؤلاء الأربعة ، وهم حسين أردوخان زاده ، وشاهين إيماني محمود آباد ، وميلاد أشرفي عطباتان ، ومنوشهر شهبندي ، أعدموا في جندي صباح الأحد 13 عازار.

أعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية أنه بتنفيذ هذه الأحكام الأربعة الجديدة يوم الأحد ، تجاوز عدد الذين تم إعدامهم هذا العام 500 شخص.

هذا على الرغم من حقيقة أنه في عام 2021 ، تم الإعلان عن عدد المواطنين الذين تم إعدامهم بـ 333 مواطنًا.

وبحسب تقرير منظمة حقوق الإنسان ، نُقل سجينان آخران إلى مكان إعدامهما صباح الأحد ، لكن هذه المنظمة لم تتمكن من تحديد هويتهما والتهم الموجهة إليهما.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى