أهم الأخبارالعالم العربي

قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط يحذر مليشيات ايران

حذر قائد القوات الجوية الأمريكية بالشرق الأوسط الفريق ألكسوس جرينكويتش، من استعادة ميليشيات ايران والجماعات الارهابية المدعومة من طهران، عودة استهداف المصالح والاهداف الامريكية.

وقال ألكسوس جرينكويتش إن الفصائل المدعومة من إيران قد تستأنف هجماتها في المنطقة ضد الولايات المتحدة وحلفائها مما قد يؤدي إلى تصعيد جديد بالشرق الأوسط.

وأضاف قائد القوات الجوية الأمريكية ، أن إيران تستعد لإرسال طائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة لروسيا لاستخدامها في حربها على أوكرانيا، ليست مفاجأة، ولكنها تثير القلق.

وكان الفريق جرينكوش مسؤولاً في السابق عن العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان وعبر المنطقة.

وتحدث جرينكويتش، الذي شغل أيضا في السابق منصب مدير العمليات في القيادة المركزية في تامبا بولاية فلوريدا، عن استمرار التوترات الإقليمية بشأن برنامج إيران النووي الذي يتوسع بسرعة.

وقال إن المحادثات لإحياء اتفاق طهران النووي مع القوى العالمية في طريق مسدود، ونرى التخطيط لهجمات مستمرة، وسيحدث شيء يترجم ذلك التخطيط”.

وفي وقت سابق، قال رئيس المخابرات البريطانية، إنه يشكك في أن الزعيم الإيراني علي خامنئي يريد إحياء الاتفاق النووي، محذرا من أن “الإيرانيين لا يرغبون في إنهاء المحادثات قبل أن يتمكنوا من مواصلة العمل لبعض الوقت”.

وأضاف ريتشارد مور، رئيس جهاز المخابرات المعروف باسم (إم.آي.6) أمام منتدى آسبن الأمني في كولورادو “لا أعتقد أن الإيرانيين يريدون ذلك”.

وتابع، أنه ما زال يعتقد أن إحياء الاتفاق المبرم عام 2015 هو أفضل وسيلة لكبح البرنامج النووي لإيران.

وبموجب ذلك الاتفاق قيدت إيران برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى