أهم الأخبار

فاجعة .. وفاة عامل من البلوش بسبب الجوع والعطش تحت أعين سلطات الاحتلال

إيثار السيد

احتجزت سلطات الاحتلال الفارسي مئات من ناقلي الوقود مما أدى إلى وفاة مواطن من الجوع والعطش من البلوش يعمل على مهنة نقل الوقود يدعى فضل سبزل على الحدود الفارسية مع باكستان .

ومنعت قوات الاحتلال الفارسي ناقلي الوقود من عبور الحدود ، ومازال المئات من ناقلى الوقود البلوش تحت رحمة عصابات الاحتلال دون ماء أو طعام ولا مأوى فى حرارة الجو الشديدة

ويهدف سلطات الاحتلال الفارسي من منع العمال لاحتكار بيع الوقود من قبل عصابات خامنئي .

وفي وقت سابق تجمع عدد كبير من المتظاهرين جنوبي دولة الاحتلال الفارسى ، بعد أن أطلقت القوات البحرية الإيرانية الرصاص على ناقلي الوقود، مما دفع الناس إلى التجمهر والغضب .

وكشفت وسائل إعلام محلية عن اضطرابات ونشوب حريق وضرب بالأسلحة النارية فى الشوارع بعد هذا الحادث .

كما أعلنت حملة النشطاء البلوش، عن مقتل ناقل وقود وإصابة آخر في إطلاق رصاص من قبل القوات البحرية في ميناء كوهستك في محافظة هرمزكان، جنوبي دولة الاحتلال الفارسى .

وفتحت القوات الفارسية النار على عدد من ناقلي الوقود في ميناء كوهستك،مما أدى إلى أن مجموعة من أهالي الميناء تجمعوا أمام رصيف الميناء احتجاجا على إجراء القوات البحرية هذا، ولكن القوات أطلقوا الرصاص على الأهالي أيضًا.

يأتي هذا بعد أسبوعين من إطلاق النار على ناقلي الوقود والمحتجين في بلوشستان والذى أثار غضب كبير على المستوى الدولى والمحلى .

وهناك تصريحات بوقوع ضحايا حوالى 23 شخصًا- لقوا مصرعهم على يد القوات الأمنية الإيرانية والحرس الثوري، حسبما أفاد المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، روبرت كولفيل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى