أهم الأخبارالعالم العربي

غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بارزاً في “حزب الله” بالضاحية الجنوبية لبيروت

نفذ الجيش الإسرائيلي اليوم غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث يُعتقد أنه استهدف قيادياً بارزاً في “حزب الله”. وأكد الجيش الإسرائيلي أن طائراته نفذت “ضربة محددة الهدف”، لكن دون الكشف عن تفاصيل دقيقة حول المستهدف.

مصادر لبنانية رجحت أن يكون المستهدف هو القيادي طلال حمية أو أبو علي حريكي، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الشخصية المستهدفة هي إبراهيم محمد قبيسي، مسؤول وحدة الصواريخ في الحزب.

الضربة، التي نفذتها مقاتلات من طراز “إف 35″، أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل، وفقاً لمصادر أمنية لبنانية أكدت لـ “رويترز” وقوع الحادث. هذه التطورات تأتي في إطار تصعيد مستمر بين إسرائيل و”حزب الله” في المنطقة.


واعلن برنامج مكافآت من أجل العدالة الأمريكي عن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار أمريكي مقابل الإدلاء بمعلومات عن طلال حمية المعروف أيضا باسم عصمت ميزاراني يُعد طلال حمية رئيس منظمة الأمن الخارجي التابعة لجماعة حزب الله .
تشكل منظمة منظمة الأمن الخارجي أحد عناصر جماعة حزب الله المسؤولة عن تخطيط الهجمات الإرهابية خارج لبنان وتنسيقها وتنفيذها. استهدفت الهجمات الإسرائيليين والأمريكيين في المقام الأول.

في 13 سبتمبر 2012، صنَّفت وزارة الخزانة الأمريكية حمية بشكل خاص كإرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي 13224 بصيغته المعدلة على خلفية دعم أنشطة جماعة حزب الله الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وفي مختلف أنحاء العالم.
ونتيجة لهذا التصنيف، ومن بين العواقب الأخرى، تم حظر جميع ممتلكات حمية، والفوائد العائدة عليها التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، وتم منع الأمريكيين بوجه عام من إجراء أي معاملات مع حمية.

بالإضافة إلى ذلك، يدخل في إطار الجريمة كل من الدعم المتعمد عن علم، أو محاولة توفير الدعم المادي، أو الإمكانيات المادية، أو التآمر لتوفيرهما لجماعة حزب الله التي صنفتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية أجنبية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى