أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال شركة الصلب في الأحواز يتظاهرون ضد ظلم الفصل ويطالبون بحل الأزمة

شهدت مدينة الأحواز العاصمة تجمعاً حاشداً لعمال شركة الصلب الوطنية المفصولين، وذلك أمام مبنى السلطات المحلية في المدينة. جاء هذا التجمع للتعبير عن مطالبهم بعودة حقوقهم المشروعة وإنهاء فصلهم التعسفي.

وشارك في الاعتصام عدد كبير من العمال وأسرهم، حيث رفعوا لافتات وشعارات تطالب بالعدالة والمساواة وتطبيق قانون العمل.

وعبّر العمال عن استيائهم الشديد من قرار فصلهم الذي وصفوه بالتعسفي، مشيرين إلى أنهم كانوا يمارسون حقهم المشروع في الاحتجاج على عدم تطبيق المادة 47 من قانون العمل.

وترجع أسباب الاحتجاج إلى قرار إدارة الشركة بفصل العمال بعد مطالباتهم بتطبيق المادة 47 من قانون العمل. هذه المادة تنص على تحديد وتنفيذ خطة تصنيف وظيفي تضمن شروط ومعايير محددة للوظائف وتحديد الرواتب المناسبة وفقًا لنوع ومستوى العمل. يرى العمال أن عدم تطبيق هذه المادة قد أدى إلى ظلمهم وحرمهم من حقوقهم المشروعة.

ويشير الاحتجاج إلى وجود خلل كبير في تطبيق قوانين العمل في قطاع الصناعة، وخاصة في شركة الصلب الوطنية في الأحواز.

كما يعكس حالة الغضب والاستياء السائدة بين العمال بسبب التهميش والظلم الذي تعرضوا له. العمال أعربوا عن مخاوفهم من تصعيد الأزمة إذا لم تستجب السلطات لمطالبهم، وأكدوا أنهم سيواصلون احتجاجاتهم السلمية حتى تحقيق مطالبهم.

وجه العمال نداءً عاجلاً إلى المسؤولين، مطالبين بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة وإنصافهم. كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للنظر في قضاياهم وتطبيق القوانين بشكل عادل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى