أخبار الأحوازأهم الأخبار

عمال النفط في الأحواز يهددون بالإضراب 

حذر عمال صناعة النفط الموسميين في دولة الأحواز المحتلة، الاحتلال الفارسي بالإضراب عن العمل، احتجاجا على استمرار القمع الوحشي المتظاهرين واعتقالهم .

ووقال عمال في صناعة النفط الموسميين، أنهم سيضربون إذا استمر قمع المتظاهرين من قبل قوات الأمن التابعة للاحتلال للمتظاهرين في المدن المختلفة.

وجاء في جزء من بيان المجلس ما يلي: نحذر عمال النفط بأننا لن نسكت إذا لم تنته الاعتقالات وقتل الناس واضطهاد المرأة وتحرشها بسبب الحجاب ، وظلم الناس ليس كذلك. انتهى. سوية مع كل الناس ، سوف نحتج ونغلق العمل.

تتواصل لليوم الثاني عشر على التوالي، الاحتجاجات في مدن جغرافية ما تمسى ايران على مقتل الفتاة الكوردية مهسا أميني رغم القيود الصارمة على الإنترنت.

وتواصلت ليل الاثنين الاحتجاجات ضد النظام  في أكثرمن 100 مدينة، فيما أطلقت ميليشيات النار بكثافة على المتظاهرين في تبريز عاصمة أذربيجان الشرقية .

أفادت منظمة حقوق الإنسان أن 76 شخصًا على الأقل قتلوا حتى اليوم الرابع من مهر في مسيرات احتجاجية عقب مقتل مهسا أميني في حجز دورية إرشاد.

وفقًا لتقرير هذه المنظمة ، كانت مقاطعة مازندران التي يبلغ عدد سكانها 25 شخصًا ، تليها مقاطعتي جيلان وأذربيجان الغربية مع 10 قتلى لكل منهما ، أكبر عدد من الضحايا في هذه الاحتجاجات.

كما ورد في هذا التقرير أنه من بين إجمالي 76 قتيلاً ، كان هناك ما لا يقل عن ست نساء وأربعة أطفال.

وكانت منظمة حقوق الإنسان قد أعلنت عن هذه الإحصائيات بناءً على مقاطع فيديو منشورة وشهادات وفاة تلقتها ، تم فيها تأكيد قضية إطلاق النار المباشر بالرصاص الحربي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى