أهم الأخبارالأخبار

عقوبات جديدة على مليشيا الاحتلال بسبب “نفط الأحواز المسروق”

 

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، فرض عقوبات جديدة مرتبطة بدولة الاحتلال الإيراني ومليشياتها، تستهدف أفراداً مرتبطين بميليشيا حزب الله اللبنانية وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، كما  تستهدف أيضاً عدداً من شركات الشحن والشركات النفطية.

وقالت الخزانة الأميركية إن عقوبات اليوم التي فرضت بموجب لوائح عقابية تهدف إلى مكافحة الإرهاب العالمي، تستهدف أيضا عدداً من السفن.

وتستهدف العقوبات شبكة لتهريب النفط تدعم فيلق القدس وحزب الله. وقال بيان الخزانة إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة أدرج اليوم أعضاء الشبكة الدولية لتهريب النفط على قائمة العقوبات، و أن الشبكة سهلت تجارة النفط وتحقيق إيرادات مادية لحزب الله وفيلق القدس.

وأشار البيان إلى أن الشبكة تضم العديد من الأفراد والشركات الوهمية والسفن التي تشارك في “مزج النفط” لإخفاء الأصول الإيرانية للشحنات وتصديرها في أنحاء العالم لدعم حزب الله وفيلق القدس،و إن الأفراد الذين يديرون هذه الشبكة يستخدمون “مجموعة من الشركات الوهمية والأساليب الاحتيالية بما في ذلك تزوير المستندات للتعتيم على أصول النفط “المسروق من الأحواز” وبيعه في السوق الدولية والتهرب من العقوبات”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى