أخبار العالم

عائلات الطائرات الأوكرانية: سنتوجه إلى المحكمة الدولية لمحاسبة النظام على المجزرة

قالت رابطة عائلات الطائرات الأوكرانية إنه تمت تبرئة الجناة الرئيسيين في استهداف الطائرة الأوكرانية تقديم ضغار الضباط كضحية لهذه العملية الارهابية، لافتة إلى أن  المحكمة الدولية المحايدة هي المكان الوحيد الذي له سلطة قضائية لمحاسبة الجناة الحقيقيون من قادة النظام الإيراني.

 واوضح البيان أن قضاء خامنئي قام بتبرئة قادة فيلق الحرس الثوري الإسلامي” “حسين سلامي” القائد العام للحرس الثوري الإسلامي “أمير علي حاج زاده” قائد سلاح الجو و ” علي عابد زاده “، رئيس هيئة الطيران آنذاك ، من عملية التورط في اسقاط الطائرة الأوكرانية.

وأعلنت رابطة عائلات الطائرات الأوكرانية أنها تلقت إخطارًا من “مكتب المدعي العسكري في طهران” يفيد بمرور 600 يوم على إطلاق دفاع الحرس الثوري الإيراني على الطائرة الأوكرانية.

وبحسب البيان ، فإن حكومة طهران ، والمجلس الأعلى للأمن القومي ، والحرس الثوري ، وشبكة الدفاع المتكاملة ، ونظام الدفاع السلبي ، والقوات الجوية للحرس الثوري الإيراني ، ومنظمة الطيران المدني ، وحسين سلامي ، وأمير علي حاج زاده ، وعلي. عابد زاده ممنوع.

ويقال أيضاً إن 10 أشخاص أدينوا “بالمشاركة في القتل غير العمد لـ 177 شخصاً والإهمال والإهمال والإهمال وعدم التقيد بأنظمة الخدمة”. ومن بين هؤلاء الأشخاص قائد “تور وان فان” ، واثنين من مشغلي الحرس الثوري الإيراني ، وعدة أشخاص ، من بينهم خمسة من الحرس الثوري وعضوان من جيش الجمهورية الإسلامية.

وقال بيان صادر عن جمعية أسر الطائرات الأوكرانية ، إن “القضاء في طهران ، الذي يعمل تحت قيادة علي خامئني ألقى باللوم على الجناة الرئيسيين ، بما في ذلك مجلس الأمن القومي الأعلى ، لترك الأجواء مفتوحة واستغلال الأفراد.

“تم تبرئة قادة الحرس الثوري وكبار المسؤولينمن إطلاق صاروخين على الأقل على طائرة ركاب ، وتم تبرئة المسؤولين الحكوميين من التواطؤ في إخفاء جريمة ، كما تمت تبرئة القائد الأعلى للقوات المسلحة علي خامنئي. وقد تمت تبرئة الجيش. “فقط عدد قليل من الضباط ذوي الرتب المتدنية هم المسؤولون“.

 

وقال البيان “وفقا لفريق التحقيق الكندي ، فإن كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية متورطون في هذه الجريمة“.

 

وقالت رابطة عائلات الطائرات الأوكرانية: “نعتقد أن المحكمة الدولية المحايدة هي المكان الوحيد الذي له سلطة قضائية على هذه المجزرة” ، مشيرة إلى أنهم سينتظرون رد الحكومات الكندية والأوكرانية والبريطانية والسويدية على البيان.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى