أهم الأخبار

سليماني آخر فى حكومة رئيسي

 
بعد مقتل الإرهابي قاسم سليماني خلال ضربة أمريكية، لم يتوقف النظام الفارسي على خلق سليماني جديد، حيث يعتبر مقتله اكبر الخسائر التى تعرضت إليها دولة الاحتلال منذ فترة طويلة ، حيث أكد حسين أمير عبد اللهيان، مرشح إبراهيم رئيسي لوزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، بأنه سينتهج أسلوب قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني في مجال السياسة الخارجية الإيرانية.
ونقلت وكالة فارس للأنباء القريبة من الحرس الثوري الإيراني.عن عضو البرلمان الإيراني غلام رضا منتظري قوله إن وزراء الخارجية والداخلية والصحة والاقتصاد الذين اقترحهم إبراهيم رئيسي اجتمعوا بأعضاء اللجنة الثقافية بالبرلمان، وقال المرشح لوزارة الخارجية بأن “معظم تجاربه تعود للفترة التي كان يتعاون مع قاسم سليماني وإنه سيواصل نهج قاسم سليماني في مجال السياسة الخارجية”.
 
وشغل عبد اللهيان منصب المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف في الشؤون الدولية منذ عام 2016، وقبل ذلك عمل مساعد وزارة الخارجية الإيرانية في شؤون العربية والإفريقية في 2016 وعرف عنه أنه رجل الحرس الثوري في وزارة الخارجية، وقوبل عزله بانتقادات من التيار المتشدد، وقدم إبراهيم رئيسي أوراق ترشيحه لمنصب وزير الخارجية إلى البرلمان في 11 أغسطس 2021 .
 ومن الواضح أن حكومة رئيس ستتضمن معظم الإرهابيين ، حيث أن الجنرال أحمد وحيدي، وهو قائد سابق آخر في فيلق القدس، ومرشح من قبل إبراهيم رئيسي لمنصب وزير الداخلية وهو مطلوب من قبل الشرطة الدولية بتهمة التورط في التفجيرات التي وقعت في الأرجنتين في أوائل التسعينيات، والتي قتل وجرح فيها مئات اليهود.
 والجدير بالذكر أن قاسم سليماني قتل مع أبو مهدي المهندس رئيس الحشد الشعبي العراقي، في هجوم لطائرة مسيرة أميركية بالقرب من مطار بغداد في 3 يناير 2020 .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى