أهم الأخبارالأخبار

جواد ظريف: طهران مارست ضبط النفس بعد الهجمات الإسرائيلية

 

أدلى جواد ظريف، نائب الرئيس بدولة الاحتلال الإيراني، بتصريحات خلال مقابلة مع شبكة CNN، حيث أكد أن طهران قد مارست ضبط النفس بعد الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، وأدت إلى مقتل القيادي في حركة حماس، إسماعيل هنية.

وأوضح ظريف أن بلاده تعتبر هذا الهجوم استفزازًا مرفوضًا، لكنه أكد في الوقت ذاته على أهمية الهدوء وعدم الانجرار إلى صراع أكبر.

وفي سياق حديثه، أكد ظريف أن إيران تؤمن بقدرة حزب الله اللبناني على الدفاع عن نفسه. وأشار إلى أن هذا التنظيم يمتلك القدرات اللازمة للتصدي لأي عدوان خارجي، معتبراً أن دعم إيران لحزب الله هو حق طبيعي للدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات.

ظريف شدد على أن إيران لم تقع في “مصيدة إسرائيل” بدخولها إلى حرب غزة، مشيرًا إلى أن بلاده تتبنى سياسة تتسم بالحكمة في التعامل مع الأزمات الإقليمية.

والجدير بالذكر أن المجتمع الدولي، وخاصة بعض الدول العربية، يوجهون اللوم لطهران بسبب دعمها للميليشيات في المنطقة. ويعتبرون أن هذا الدعم يساهم في زعزعة الأمن والاستقرار في الدول العربية، مما يزيد من حالة التوتر والصراع في المنطقة. وقد تكررت الدعوات من قبل بعض القادة العرب للمجتمع الدولي للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول المجاورة

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى