أخبار الأحوازأهم الأخبار

تواصل الاحتجاجات في قطاع النفط: موظفو شركة نفط الجرف القاري يطالبون بتحسين الأوضاع

أعلن الموظفون الرسميون في شركة نفط الجرف القاري بالأحواز بمنطقة لافان أنهم سيواصلون احتجاجاتهم الأسبوعية إذا لم يتم استبعاد المكافآت التشجيعية المتعلقة بالخدمة في مناطق العمليات والمنصات البحرية من تطبيق قانون الحد الأقصى للرواتب.

وفي بيان لهم، أكد شركة نفط الجرف القاري بالأحواز أن هذا الإجراء “الجائر والمخالف لعقد العمل المبرم بين الموظفين ووزارة النفط” قد أدى إلى عدم صرف معاشات التقاعد لهم في السنوات الأخيرة. وقد نظمت احتجاجات مشابهة من قبل موظفي شركة كونتيننتال بلاتو للنفط، حيث أكدوا على مطالبهم النقابية والمعيشية.

ويشمل مطالب المحتجين الإقالة الفورية للمديرين غير الأكفاء، وإلغاء الحد الأقصى للرواتب والمعاشات التقاعدية، ودفع المعاشات بالكامل، واسترداد الضرائب الزائدة، بالإضافة إلى تنفيذ المادة 10 من قانون واجبات وصلاحيات وزارة النفط.

تتجاوز مشاكل العاملين في صناعة النفط في لافان، حيث تظاهر عمال المصافي الجنوبية وموظفون آخرون من مختلف القطاعات في الأسابيع الماضية، مما يعكس تصاعد الاحتجاجات في إيران.

وفي سياق متصل، انطلقت مسيرة احتجاجية أخرى من عمال شركة ذوب وإحيا روي قسم ، حيث عبر المشاركون عن استيائهم من تدني الرواتب، وضعف الخدمات الغذائية، وعدم تطبيق تصنيف الرواتب.

تستمر هذه الاحتجاجات كدليل على تزايد الاستياء العام في مختلف القطاعات في الأحواز، مما يشير إلى ضرورة معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للعمال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى