أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

تنفيذية دولة الأحواز تحذر من تحويل طهران لـ الأحواز “أرض محروقة” كجزء من استراتيجيتها الإقليمية

أكد عارف الكعبي، رئيس تنفيذية دولة الأحواز، أن التهديدات الأمنية والإقليمية قد ازدادت منذ صعود الخميني إلى السلطة في طهران، مشيراً إلى أن النظام الإيراني، وخاصة الحرس الثوري، يسعى إلى إعادة إمبراطورية فارس ويشكل تهديداً ليس فقط للأمن الإقليمي ولكن الدولي أيضا.

تهديدات النظام الإيراني

أشار الكعبي إلى أن تصرفات النظام الإيراني تهدف إلى تصدير الثورة الخمينية وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وأضاف رئيس تنفيذية دولة الأحواز أن الحرس الثوري الإيراني يمثل العنصر الرئيسي في هذا التهديد، معبراً عن قلقه من أن الإدارة الأمريكية الحالية لم تتعامل بشكل كافٍ مع هذه المخططات.

اغتيال إسماعيل هنية

وفقاً للكعبي، فإن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يهدف إلى خلط الأوراق في المنطقة لصالح المشروع الطائفي الإيراني. واعتبر هذا الحدث جزءاً من استراتيجية إيران لإعادة ترتيب الأوضاع لصالح أهدافها الإقليمية.

الدعوة للضغط الدولي

وناشد رئيس تنفيذية دولة الأحواز المجتمع الدولي بالضغط على إيران لوقف استخدام الأراضي الأحوازية كمنطلق لتهديدات طهران ضد دول الجوار. وأضاف الكعبي أن استخدام إيران للأحواز كقاعدة عسكرية يشكل تهديداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة.

التصعيد العسكري في الأحواز

وكشف الكعبي عن أن إيران قد نشرت صواريخ وطائرات مسيرة في الأراضي الأحوازية، بما في ذلك مدينة أبوشهر ومناطق أخرى على الضفة الشرقية للخليج العربي. كما أشار إلى وجود صواريخ ومسيرات في شمال الأحواز، بالقرب من مدينة القنيطرة، تهدف إلى تهديد القوى البحرية الإقليمية.

أهداف إيران

أوضح الكعبي أن إيران تسعى لتحويل الأحواز إلى “أرض محروقة” كجزء من استراتيجيتها للسيطرة على مناطق النفوذ التي تعتبرها جزءاً من إيران، مثل سوريا والعراق واليمن ولبنان.

دعوة للأشقاء العرب والمجتمع الدولي

في ختام تصريحاته، دعا الكعبي المجتمع الدولي والأشقاء العرب لدعم دولة الأحواز في مواجهة المشروع الإيراني المزعزع للاستقرار، مشدداً على ضرورة التصدي لمخططات الحرس الثوري لدرء خطر حرب مدمرة في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى