أهم الأخبارتقاريرحديث اليومغير مصنف

بالتفاصيل .. أهالي تستر الأحوازية يسطرون ملحمة ضد المستوطنين الفرس “صور”

 

أكدت مصادر أحوازية،اليوم الأحد، أن أهالي مدينة تستر يخوضوا  اشتباكات عنيفة منذ الصباح ، بمنطقة الشعيبية _ قرى’ الحمزة ضد المستوطنين الذين قدموا لإغتصاب أراضي الأحواز، بمساعدة قوات الاحتلال المتشكلة من الحرس الثوري الإرهابي و الشرطة.

وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن ثلاثة جرحى من قوات الاحتلال و خمسة من المستوطنين.

وهناك أنباء بأن تم قتل عنصر من قوات الاحتلال و الآخر من المستوطنين، وصادرت قوات الإحتلال بعض الأجهزة الزراعية و السيارات و اعتقلت البعض من المزارعين الأحوازيين الذين شاركوا في الاشتباكات دفاعاً عن أراضيهم .

يذكر بأن أربعة من أبناء مدينة تستر أصيبوا إثر تبادل نار كثيف و حالة أحدهم خطيرة و على إثرها تم نقله إلى مستشفيات الأحواز العاصمة.

ويتعمد الاحتلال الإيراني جلب المستوطنين لتغيير التركيبة السكانية و إعتداءاتهم المتكررة في مدينة تستر .

وفى وقت سابق وقعت اشتباكات مع نفس المستوطنين و تم طردهم بالقوة من أراضي تستر و اليوم يعود بهم الاحتلال الإيراني لنهب أراضي الأحواز، إذ قاموا بتدمير أنابيب لوصول المياه للأراضي

وعن طريق تدمير أنابيب لوصول المياه لأراضي المزارعين محاولة من سلطات الاحتلال لمصادرة الأراضي الأحوازية، و هذا ما كان السبب الرئيسي لإندلاع الاشتباكات.

وقد  واصل الأحوازيين رفضهم لوجود المستوطنين للإستيلاء على أراضيهم، حيث نقلوا جرحاهم للمستشفى،بعد الاشتباكات العنيفة، ثم هاجمت مجموعة من المستوطنين جرحى الأحوازيون في مدينة تستر و عوائلهم بالسكاكين و طعنت البعض منهم في ظل تواجد المكثف لقوى الأمن.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى