أخبار الأحوازأهم الأخبار

بسبب سياسات خامنئى.. هجرة الأطباء الاحوازيين تتزايد

 

واجه الأطباء في الأحواز العربية المحتلة تداعيات أزمة كورونا منذ بدايتها وحتي الآن بقمة التضحية رغم مايلاقيه هؤلاء من قهر وإهمال.

وهذه التضحيات لم تلاقي ترحاب من سلطات الاحتلال الايراني، ولكن تزايد التجاهل تجاه هؤلاء، حيث أعلن رئيس منظمة الأحواز للنظم الطبية عن إصدار 200 إلى 300 شهادة حسن سير للكوادر الطبية في العاصمة الأحواز في العام الماضي.

وعن هجرة الأطباء ، قال علي جواهر فوروش زاده: إن موضوع الهجرة هو نقاش واسع ومتعدد الأبعاد ينبغي دراسته من أبعاد مختلفة. يتطلب فحص الزيادة في هجرة الأطباء إحصائيات دقيقة ، لكن لا توجد إحصائيات دقيقة لهجرة الأطباء في جغرافيا مايسمى إيران.

وقال رئيس منظمة النظام الطبي في العاصمة الأحواز ، في تصريح له إننا كنا نستورد في الماضي أطباء من دول أخرى مثل الهند: بالنظر إلى دور الأطباء في توفير الصحة وإنقاذ حياة الناس ، وكذلك الجهود المبذولة في هذا المجال. من الاكتفاء الذاتي الطبي ، فإن هجرة الأطباء مهمة للغاية ، وعلينا أن نرى لماذا نفقد الأشخاص الذين أعددناهم .

وتابع المسؤول الطبي : في العام الماضي ، كان الوضع على هذا النحو أنه في عاصمة الأهواز ، تم إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك يوميًا إلى شخصين وأحيانًا تصل إلى 10 أشخاص من طاقم العلاج ، لذلك في بعض الأحيان تم إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك إلى 25 إلى 30 شخص شهريا و 200 الى 300 شخص سنويا.

وذكر أنه يتم الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك وإصدارها لوزارات الدول المختلفة أو للهجرة لإثبات أن الشخص طبيب أو ممرض ، مضيفًا: تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين حصلوا على هذه الشهادة يمكنهم السفر إلى الخارج (وهمي) إيران) أم لا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى