أهم الأخبارتقارير

بالفيديو.. حرق العلم الفارسي وسط شوارع دولة الاحتلال

 

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، اليوم مقطع مصور يظهر ‏الإيرانيون وهم يحرقون العلم الإيراني.

وقد تحدث المحتجون عن انتشار الفقر والمخدرات وتدمير حياتهم ومستقبلهم واقتصادهم على يد المجرم خامنئي ومليشياته من الحرس الثوري الإيراني.

وجاء ذلك فى ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وغلاء المعيشية و ارتفاع التضخم وانتهاكات حرية الرأي والتعبير، وكذلك الانتهاكات الممنهجة ضد الشعوب المحتلة بالأحواز وكردستان واذربيجان وبلوشستان، والتي دائما ماتكون شراراتها الأحواز العربية المحتلة، فمنذ أسابيع والتظاهرات بالداخل الأحوازي متزايدة، ولم يستطيع خامني ورئيسي إخمادها عبر مليشياتهم الإجرامية.

يعصف الجوع والفقر بدولة الاحتلال الإيراني، بسبب ضيق الأحوال المعيشية على الشعب ونهب الأموال لصالح الجماعات الإرهابية فى العالم العربى بقيادة المدعو خامنئي حيث يتم تخصيص ملايين الدولارات لدعم الإرهاب فى الدول العربية لترسيخ نفوذها وزعزعة الأمن والاستقرار الدولى .

وبسبب الفقر ارتفعت حالات السرقة في ‎دولة الاحتلال الفارسى، ومعظم الأيام تعصف التظاهرات بالشارع الفارسى ، غضبا من البطالة وضيق المعيشة و تاخر الرواتب.

هذا بالإضافة إلى الشعب الاحوازى الذى سرقت أرضه ونهبت ثرواته ويذوق الويلات على يد المحتل الفارسى الغاشم .

ويخشى نظام الاحتلال الايراني تكرار احتجاجات عام 2019، وهي الأكثر دموية على الرغم من أن السلطات رفضت تقارير عن عدد الضحايا في تلك الاحتجاجات ومنها تقرير لمنظمة العفو الدولية عن سقوط أكثر من 300 قتيل، ورواية رويترز عن سقوط 1500 قتيل.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى