أهم الأخبارحديث اليوم

بالصور.. تظاهرات أحوازية ضد الاحتلال الفارسي بالعاصمة البريطانية

نظم الأحوازيين في المهجر بالعاصمة البريطانية لندن، وقفة تضامنية مع شعبنا العربي الأحوازي، والتنديد بجرئم الاحتلال الفارسي بحق الشعب العربي الأحوازي.

وجاء ذلك تأكيدا على حق الشعب العربي الأحوازي في تقرير مصيره، واستعادة دولته، مؤكدين على ان سيدعمون بقوة لايصال صوت الثورة الأحوازية للشعوب والحكومات في أوروبا.

وتشهد الأحواز ثورة شعبية عارمة، استطاع ابناء الشعب العربي الاحوازي الصمود في وجه رصاص والآلية العسكرية والقومية وميليشيات خامنئي الإرهابية، من أجل حريتهم وكرامتهم.

وقد سلطت الجالية الضوء على انتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان المعتمدة وما تقوم به حكومة الملالي الفارسية العنصرية ضد الشعب بعنف شديد وقتل والاعتقالات العشوائية،. مشددة على حق أبناء الشعب العربي الاحوازي في الحصول على حريته واستقلاله .

واكدت الجالية الاحوازية علي ان القضية الأحوازية لن تموت ، وطالبوا المجتمع الدولي بدعم نضال الشعب العربي الأحوازي، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان والممارسات العنصرية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضدهم.

وتقيم الكثير من الجاليات الاحوازية فى مختلف دول العالم نظارات بمناسبة ذكرى احتلال الاحواز ، والتي اثبتت فشل مخططات الاحتلال الايراني و ابواقه لزرع حالة اليأس بين الاحوازيين في المهجر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى