أهم الأخبار

بالصور “إكسبو 2020 دبي”.. حدث عالمي بمشاركة 192 دولة علي أرض الإمارات

 تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي أول انعقاد للحدث العالمي الكبير في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ، إنطلاق  حفل الافتتاح الرسمي لمعرض “إكسبو 2020 دبي”،وذلك بمشاركة 192 دولة من مختلف أنحاء العالم.
 
وقد أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، انطلاق فعاليات المعرض ، والذي  بث حفل الافتتاح الخاص به  على الهواء مباشرة عبر أكثر من 430 موقعا في جميع أنحاء  الدولة، مما يمنح الجميع فرصة متابعة هذا الحدث الاستثنائي.
 
وقد حضر  الافتتاح  نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات المهمة.
 
وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد: “اليوم يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة… واليوم نشهد معا انطلاقة جديدة، نفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي، والله ولي التوفيق”.
 
والجدير بالذكر أن المعرض الأكبر والأعرق من نوعه في العالم، سوف يمتد على مدار ستة أشهر تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” وبالتركيز على ثلاثة محاور أساسية هي “الاستدامة” و”التنقل” و”الفرص” من أجل رسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي هدفه تقديم الحلول والابتكارات والأفكار التي تعين على تحقيق طموحات شعوبه وإيجاد آليات أكثر كفاءة لتفعيل العمل المشترك نحو غد أفضل للجميع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى