أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

انتهاك حقوق الإنسان.. إغماء عمال مصفاة عبادان بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونقل 7 عمال إلى المستشفى

وفاةاكثب منو ٣٥ عاملا

في درجة حرارة قاسية يعمل عمال مصفاة النفط في عبادان بدولة الأحواز المحتلة، وسط تقاعس واهماس سلطات الاحتلال الفارسي في توفير أدنى الرعاية الصحية والاجتماعية للعمال، وتخفيف ساعات العمل في درجة الحرارة المرتفعة.
وذكرت تقارير عمالية أنه تم نقل 7 عمال من مصفاة عبادان الى المستشفي بعد اصابة بضربة شمس، وسط افتقار الموقع إلى الحد الأدنى من معايير السلامة للعمال ،
ووفقت للأرصاد الجيوة في الأحواز، وصلت درجات الحرارة لاكثر من وبحسب التقارير ، فقد ارتفعت درجة الحرارى لأكثر من 50 درجة والرطوبة إلى 90٪، ورفض مقاول العمال المسؤول في مصفاة نفط عبادان اعطاء راحة للعمال من أجل التقاط الأنفاس.

وفي وقت سابق ذكرت تقارير عمالية أنه توفي 35 عامالا في مصفاة عبادان نتيجة الاصابة بضربة شمس والعمل تحت درجة حرارة أكثر من 50 درجة في انتهاك واضح من قبل سلطات الاحتلال الفارسي لحقوق الإنسان، والتي تلزم صاحب العمل والمؤسسات بمنح العمال عطلة في حالة ارتفاع درجات الحرارة لما تشكله من خطر على حياة العمال.
وبحسب إعلان المجلس المذكور ، رفضت شركات المقاولات التوقف عن العمل حتى لساعات قليلة رغم ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 50 درجة.

وكان المجلس المنظم لاحتجاجات عمال عقود النفط قد أعلن في وقت سابق وفاة عامل في المرحلة الثانية من مصفاة عبادان بسبب شدة الحرارة والرطوبة العالية في 28 يوليو/تموز الماضي.
وأعلن المجلس عن هوية هذا العامل باسم “عبد الرضا سمريان” وقال إنه توفي جراء تشنجات وسكتة قلبية بسبب ضغط صاحب العمل وعدم توقفه عن العمل في الحر الشديد.
كانت درجة الحرارة المسجلة في عبادان في 30 خرداد 52.2 درجة مئوية ، وهي وفقًا للسلطات ، لم يتم تسجيلها في خرداد في الاحواز خلال السبعين عامًا الماضية. مع هذا الاتجاه ، يهدد ارتفاع درجات الحرارة حياة العمال في المناطق الجنوبية من إيران في الموسم الحار.
في هذه الأثناء ، يُجبر هؤلاء العمال على العمل في أي ظروف وبأدنى حد للأجور ، دون أمان وظيفي وتجاهل أصحاب العمل للسلامة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى