أخبار العالمأهم الأخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديد على النظام الإيراني

فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديد عل النظام الإيراني، تماشيا مع العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي وبريطانيا، حيث استهدفت المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الارهابي ومسؤولين إيرانيين كبار على صلة بقمع الاحتجاجات التي شهدتها البلاد.

فرضت واشنطن عقوبات على مؤسسة تعاون الحرس الثوري الإرهابي وخمسة أعضاء من مجلس إدارتها ونائب ووزير الإعلام وأربعة من كبار قادة الحرس الثوري الارهابي.

هم علي أصغر نوروزي ، وسيد أمين الله إمامي طباطبائي ، وأحمد كريمي ، ويحيى الديني ، وجمال بابامورادي هم الأعضاء الخمسة في مجلس إدارة مؤسسة تعاون الحرس الثوري الإيراني.

تقول الولايات المتحدة إن نوروزي ، رئيس مجلس الإدارة ، لعب “دورًا أساسيًا للغاية” في تسهيل تحويل الأموال والحرس الثوري الإيراني إلى مجموعات تعمل بالوكالة في الشرق الأوسط. كما تم وضع نائب وزير الإعلام الإيراني ، ناصر الرشيدي ، على قائمة العقوبات الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إلى أن الإجراء الذي اتخذته الولايات المتحدة اليوم هو أحدث جزء من عدة عقوبات تستهدف إيران ، بالتشاور الوثيق مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة ، وبهدف مواجهة القمع الوحشي والعنيف للمتظاهرين السلميين. الأفراد والمؤسسات ذات الصلة. “اليوم ، مع حلفائنا وشركائنا ، نحتاج إلى مواجهة النظام الايراني بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان وأنشطتها المزعزعة للاستقرار”.

وردا على سؤال آخر حول تصريحات رئيس السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ، قال نيد برايس: “نرحب بنهج أوروبا الحاسم والمبدئي تجاه الحرس الثوري، كما تعلمون ، لا يزال الحرس الثوري يعتبر منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “لقد فرضنا أيضًا عقوبات على العديد من قادة الحرس الثوري لتورطهم في الإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان، يدرك حلفاؤنا الأوروبيون التهديدات والتحديات التي يشكلها الحرس الثوري الإيراني وإيران على نطاق أوسع. وأضاف “لقد كان لدينا تعاون وتنسيق وثيقان للغاية مع أوروبا للتعامل مع هذه التحديات”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى