الأخبار

المبعوث الأميركي لليمن: يجب أن ننتهز الهدنة لتوصيل المساعدات

علق المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينغ، علي وصول المساعدات إلي أماكن الصراع في اليمن، قائلا ” يجب أن ننتهز الهدنة للتغلب على مشاكل وصول المساعدات”.

وفي وقت سابق سلط ليندركينغ، الضوء علي مشكلة خزان صافر وأكد أن الخزان يشكل تهديداً اقتصادياً وبيئياً خطيراً للبحر الأحمر.

وبسبب تصرفات مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الايراني فإن العالم على وشك وقوع كارثة انفجار خزان النفط صافر ، حيث طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الارياني، في وقت سابق المجتمع الدولى بتحرك عاجل لتلافي وقوع كارثة متوقعة جراء تسرب أو غرق أو انفجار خزان النفط العائم صافر.

ودخلت الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة في اليمن، حيز التنفيذ منذ عدة أسابيع في خضم انتهاكات صارخة من جانب ميليشيات الحوثي، تجاوزت حاجز الألفي اختراق للهدنة الإنسانية في مسرح قتال 5 محافظات، أبرزها مأرب والحديدة وتعز، فيما وصل إجمالي الضحايا إلى 24 قتيلا وجريحا بينهم مدنيون.

وبينما عمدت الميليشيا الحوثية إلى انتهاك الهدنة الإنسانية من اللحظات الأولى لإعلانها، ترفض حتى اللحظة تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق، بما في ذلك فتح الطرقات بين المحافظات وفك الحصار عن مدينة تعز.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى