أهم الأخبار

المالكي يؤكد: صواريخ ومسيرات ميليشيا الحوثي” إيرانية الصنع

وكالات

نقلت قناة العربية عن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي ، اليوم الاثنين، أن “صواريخ ومسيرات ميليشيا الحوثي هي إيرانية الصنع .

كما أكد المالكي أن “لدينا القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية، وأن القوات المسلحة نجحت في إسقاط المسيرات المفخخة”، وشدد على أن السعودية تمتلك “القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية”.

وجاء ذلك بعد أن فشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أمس الأحد، في استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق السعودية.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران “اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي”.

وأشار المالكي إلى أنه “لا توجد دولة في العالم استطاعت مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية”، موضحا أن “للسعودية قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره”.

وحول هجوم الحوثيين على مأرب، حذر المالكي من أن “هجمات الحوثيين تهدد السكان المدنيين”، وأضاف أن “التصعيد الحوثي في مأرب يحاول تقويض المساعي الأممية للحل في اليمن”.

و أفاد المالكي أن “ميناء الحديدة يشهد عمليات تهريب للصواريخ الباليستية لميليشيا الحوثي”.

وقال المالكي عن “مساندة السعودية للجيش الوطني اليمني ودعم تقدمه على الأرض والحفاظ على مكتسباته”، مع العمل في خط مواز “مع المنظمات الدولية لإغاثة الشعب اليمني”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى