أخبار العالمأهم الأخبار

الشرطة تحبط محاولة اغتيال محتملة لترامب في تجمع انتخابي بولاية كاليفورنيا

أعلنت شرطة ولاية كاليفورنيا، الأحد، عن إلقاء القبض على رجل مسلح قرب موقع تجمع انتخابي لدونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز” أن المشتبه به، الذي تم التعرف عليه على أنه “فام ميلر”، رجل يبلغ من العمر 49 عامًا ويعيش في لاس فيغاس، قد ألقي القبض عليه يوم السبت.

وكان ميلر يحمل أسلحة نارية محملة، بالإضافة إلى عدة جوازات سفر ورقم لوحة مزورة وقت القبض عليه. وقد أطلق سراحه لاحقًا بكفالة، بينما بدأ تحقيق فيدرالي بشأن الحادث.

وصرح تشاد بيانكو، رئيس شرطة ريفرسايد، أن الشرطة ربما تكون قد أحبطت “محاولة اغتيال” من خلال اعتقال ميلر.

يذكر أن هذه الحادثة تأتي بعد محاولة اغتيال سابقة لدونالد ترامب في أواخر يوليو/تموز الماضي، حيث أصيب في أذنه.

وفي سبتمبر/أيلول، تم اعتقال رجل آخر بالقرب من نادي ترامب للغولف في فلوريدا، ما يشير إلى تزايد المخاوف بشأن سلامة ترامب خلال حملته الانتخابية لعام 2024.

ورغم عدم وجود تأكيد على ارتباط المعتقلين بالحكومة الإيرانية، إلا أن السلطات الإيرانية أعربت مرارًا عن نيتها الانتقام لمقتل الإرهابي قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس.

وأفادت تقارير استخباراتية أمريكية في أوائل أكتوبر/تشرين الأول بوجود “تهديدات حقيقية ومحددة” تستهدف ترامب، وهو ما أكده ترامب في تجمع لاحق بولاية كارولينا الشمالية.

كما كشفت وكالة رويترز في تقريرها الصادر في منتصف أكتوبر/تشرين الأول أن إيران تورطت في ما لا يقل عن 33 محاولة اغتيال أو عملية اختطاف في أوروبا وأمريكا منذ عام 2020، مما يعزز المخاوف بشأن تهديدات جديدة محتملة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى