أهم الأخبارالعالم العربي

السيسي يحذر من تصعيد الأزمات الإقليمية خلال استقباله وفد الاتحاد الأوروبي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خطورة التصعيد المستمر الذي قد يوسع دائرة الصراع، مشدداً على مسؤولية المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في الضغط لتحقيق اتفاق ينهي الحرب ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم الاثنين 9سبتمبر  2024،الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، والوفد رفيع المستوى المرافق له، والذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

و تناول اللقاء الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود التي بذلتها مصر وشركاؤها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن، بهدف إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، وإيجاد حل الدولتين الذي يعزز السلام والاستقرار في المنطقة.

من جهته، عبر جوزيب بوريل عن تقديره للدور الذي تلعبه مصر في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، وأكد اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المستمر مع مصر ودعم جهودها خلال هذه المرحلة الحرجة. كما أشاد الرئيس السيسي بمواقف بوريل الموضوعية والمنصفة خلال الفترة الماضية.

كما تناول لقاء السيسي وفد الاتحاد الأوروبي ركز على تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أشاد الجانبان بالزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، والذي تكلل مؤخراً بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد الجانبان على ضرورة استمرار استكشاف آفاق جديدة للتعاون، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والطاقة والهجرة والبيئة، بما يعود بالنفع على الطرفين ويعزز مواجهة التحديات المشتركة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى