أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجيةالأمريكية: لم يتم الإفراج عن أي أموال إيرانية

نفت وزارة الخارجية الأمريكية بشكل رسمي، جميع التقارير التي تفيد بالإفراج المحتمل عن الأصول الإيرانية المجمدة، ورفضت أي انفتاح في عملية إحياء الاتفاق النووي.

كما دعا نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، طهران إلى “السماح للمواطنين الأميركيين: سيامك، وباقر نمازي، وعماد شرقي، ومراد طاهباز، بالعودة إلى منازلهم”.

في تقرير صدر في 6 أبريل ، ربطت صحف فارسية الافراج عن 7 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المحظورة بالإفراج عن “ثلاثة سجناء مزدوجين إيرانيين أمريكيين”.

في مارس الماضي ، أطلق سراح نازانين زغاري وأنوشة عشوري من السجن بعد مفاوضات مطولة بين إيران وبريطانيا ودفع ديون لندن لطهران.

يقول الخبراء إن جمهورية إيران الإسلامية تستخدم رعايا أجانب ، وخاصة مزدوجي الجنسية ، كرهائن وورقة مساومة في العلاقات الخارجية.

وأشار “برايس” إلى انتشار “كثير من المعلومات الخاطئة” حول المفاوضات مع طهران، مشددًا على أن أنباء الإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة لا أساس لها من الصحة، ولم تقم أية دولة ثالثة بالإفراج عن العملة الإيرانية، ولا من المفترض أن تقوم بذلك.

وقال برايس: “شركاؤنا لم يفرجوا عن موارد إيران المجمدة، ولم تؤكد الولايات المتحدة نقل هذه الموارد المجمدة أيضًا”.

ولم يشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريحاته، أمس الخميس، إلى اسم دولة ثالثة، ولكن يبدو أنه يشير إلى الأصول الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، التي انعكست قبل أيام في وسائل الاعلام.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى