أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسؤول في حزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي عن نجاحه في اغتيال خضر العبد بهجة، مسؤول منطقة شمال الليطاني في الوحدة الجوية لـ”حزب الله” اللبناني، والذي كان مسؤولاً عن إطلاق المسيرات. جاء ذلك بعد غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية في منطقة النبطية، بحسب بيان صادر عن حزب الله.

وذكر الحزب أن المنطقة التي كان يديرها العبد بهجة تُعتبر مركزاً لتنفيذ مخططات إطلاق المسيرات والطائرات الانقضاضية نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقوات جيش الدفاع.

وفي وقت سابق، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل أربعة جنود في هجوم شنه حزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا، مما أسفر عن إصابة أكثر من 50 آخرين.

كما أعلن حزب الله عن تنفيذ عملية نوعية ومركبة، حيث أطلق عشرات الصواريخ تجاه أهداف في نهاريا وعكا. في الوقت نفسه، تم إطلاق أسراب من المسيرات التي تمكنت من تجاوز رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي والوصول إلى معسكر تدريب للواء النخبة غولاني في بنيامينا، حيث انفجرت في غرف الضباط والجنود الذين كانوا يستعدون للمشاركة في العمليات ضد لبنان.

تأتي هذه التطورات في إطار تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من حدة المواجهات في المنطقة ويضع علامات استفهام حول مستقبل الصراع.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى