أخبار العالمأهم الأخبار

الثالثة خلال شهر.. الجيش الإسرائيلي يجري مناورات عسكرية بالقرب من مزارع شبعا

اجرى الجيش الاسرائيلي مناورة عسكرية في منطقة إصبع في الجليل بشمال اسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان،، تحسبا لأي تهديد من قبل ميليشيات حزب الله الارهابي، وهي المناورات الثالثة من نوعها خلال شهر.

التدريب العسكري الاسرائيلي يشمل قصفا مدفعيا باتجاه منطقة جبل دوف والذي يُعرف أيضا باسم مزارع شبعا، هو منطقة متنازع عليها تطالب بها كل من إسرائيل ولبنان وسوريا.

كما قال الجيش الاسرائيلي إن التمرين العسكري كان مخططا له مسبقا، مشيرا إلى أنه لا ينبع من تقييم جديد.

قبل أسبوع من ذلك، أجرت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الدفاع الإسرائيلي تدريبا يحاكي قصف المدن الإسرائيلية بـ 1500 صاروخ في اليوم، ينتج عنه إلحاق أضرار جسيمة بـ 80 موقعًا وحوالي 300 ضحية، خلال اشتباكات تستمر لعدة أيام مع حزب الله.

في وقت سابق من يونيو الجاري، أجرى الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية كبيرة في قبرص، لمحاكاة هجوم بري في عمق لبنان في حرب محتملة ضد حزب الله المدعوم من إيران.

كان الهدف الرئيسي للتمرين العسكري محاكاة وقف إطلاق صواريخ حزب الله على إسرائيل وسط تصعيد كبير، من خلال هجوم بري في لبنان. ووفقا لمسؤولين عسكريين، فإن الطريقة الوحيدة لتحقيق مثل هذا الهدف هي أن تكون “حاضرة بشكل ملحوظ” في المناطق التي ينطلق منها الهجوم، مما يبقي العدو بعيدا عن الحدود.

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى