أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال الفارسي يقرر حظر صيد أسماء الروبيان في الأحواز

قرر الاحتلال الفارسي  حظر إصدار تراخيص صيد الروبيان لسفن الصيد في جميع مناطق الصيد الأحواز المحتلة اعتبارًا من السبت 27 نوفمبر.

وصرح مدير عام مصايد الأحواز فتح الله أبو علي  أن تقرر حظر اصدار تراخيص صيد  أسماك الروبيان في الأحواز من أجل حماية مخزون الأنواع في جميع مناطق الصيد بدولة الأحواز المحتلة.

ويحظر أي صيد ونقل وتحرك للجمبري ومعدات الصيد في جميع مناطق الصيد وموانئ الصيد من 13 عازار ، وستكون وحدة حماية الموارد المائية في الأحواز ملزمة بالتعامل مع المخالفين.

وأوضح مدير عام مصايد الأ أنحواز صيد الجمبري يتم في موسمين صيفي وخريف: صيد الجمبري الصيفي (في صيد بهركان) هو الموسم الأول ويبدأ كل عام من أوائل أو منتصف يوليو ويستمر لمدة 45 إلى 50 يومًا.

وذكر أبو علي ، في إشارة إلى الموسم الثاني لصيد الجمبري في الاحواز ، أن صيد الخريف (في مناطق الصيد في ليفا وبوسيف) يبدأ عادة في منصف أكتوبر ويستمر للفترة المذكورة.

وأضاف: “عادة ما يتم اصطياد ثلاثة أنواع من الروبيان النمر (الوردي) والروبيان أبيض الرأس والخنجر من مناطق الصيد هذه وهي من الأسرة المحمية”.

أعلن مدير عام مصايد الاحواز أن كمية الصيد الصيفي (بحركان) لهذا العام بلغت 1232 طنًا ، وحدد: كمية الصيد الصيفي للروبيان مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، والتي كانت 1،386 طنًا ، انخفضت بنسبة 11 بالمائة.

كما أشار أبو علي إلى الأسباب الرئيسية لانخفاض الصيد الصيفي هذا العام من انخفاض المخزون السمكي ونشاط القوارب غير القانونية ودخول المياه العادمة الصناعية والبلدية إلى مناطق الصيد والجفاف والاستخدام غير السليم لمعدات الصيد غير القانونية

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى