أهم الأخبارالعالم العربي

الأمير تركي الفيصل يشيد بموقف إدارة بايدن تجاه الهجوم الايراني الوشيك على السعودية “فيديو”

 

علق الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، أن موقف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من التقارير الاستخباراتية عن هجوم إيراني وشيك على المملكة العربية السعودية  قائلا موقفا مشجعا على العلاقات السعودية الأمريكية.

وقال الأمير تكي الفيصل “من المشجع أن نرى كيف تقدمت صديقتنا الولايات المتحدة إلى الأمام لتشاركنا القلق بشأن التهديد الموثوق الأخير بهجوم إيراني وشيك على المملكة العربية السعودية:”.

وأضاف رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق :” وهذا لا يثير الدهشة ويظهر ما كرره الرئيس بايدن مرارًا أن أمريكا تقف إلى جانب المملكة للدفاع عنها من أي هجوم”.

وتابع الفيصل ، قائلا “كانت زيارة جو بايدن قبل أشهر قليلة إلى المملكة العربية السعودية ولقاؤه بالقادة العرب فرصة لإزالة كل الشكوك حول الالتزامات الأمريكية بالسلام والأمن في منطقتنا وإعادة ضبط العلاقات الأمريكية مع حلفائها وأصدقائها من خلال تقاربهم الاستراتيجي. المصالح الوطنية. يجب إعادة هذه الثقة. ما زلنا نؤمن بأهمية هذه العلاقة. هذا أمر ثابت وسط كل الشكوك”.

 

وفي وقت سابق قال مسؤولون سعوديون وأميركيون إن السعودية تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة، تحذّر من هجوم إيراني وشيك على أهداف في المملكة، ما يضع الجيش الأمريكي وجيوشاً أخرى في الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

وأضاف التقرير أن مسؤولين سعوديين قالوا إن إيران تستعد لشن هجمات على كل من المملكة وأربيل في العراق، في محاولة لصرف الانتباه عن الاحتجاجات المحلية التي تعصف بالبلاد منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعلن مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أنه قلق بشأن التحذيرات ومستعد للرد إذا نفذت إيران هجوماً.

كما هدد قائد الحرس الثوري الإرهابي، حسين سلامي، المملكة العربية السعودية، باستهدافها بالمسيرات عبر ميليشيات الحوثي، في حالة لم يتم وقف شبكة “إيران إنترناشيونال” الاعلامية المعارضة لطهران، قبل أن تخرج طهران تنفي عملية الهجوم الايراني الوشيك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى