أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأكاديمي السعودي عايض محمد الزهراني يفضح الإرهاب الإيراني في مؤتمر “دولة الأحواز”

 

أعلن أستاذ فلسفة التاريخ النقدي السعودي، الأستاذ الدكتور عايض محمد الزهراني، عن مشاركته في مؤتمر اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز، لفضح الإرهابي الإيراني في المنطقة,

وتعقد اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز في مؤتمر برلمان الاتحاد الأوربي ببروكسل، يوم الجمعة 8 يوليو/ تموز 2022،(الإرهاب الإيراني).

وسوف يتحدث الدكتور عايض الزهراني، ونواب من البرلمان الأوروبي ضمن الجلسة الأولى التي تحمل عنوان (إيران وتهديدها للأمن والسلم الدوليين).

وتضم الجلسة الأولي مستشار رئيس الوزراء البلجيكي والمستشار الإعلامي لرئيس البرلمان الأوربي.

ويناقش المؤتمر تطورات القضية الأحوازية والانتهاكات الإيرانية بحق الشعب العربي الأحوازي، وخطر إيران على السلم والأمن الإقليمي والدولي، بمشاركة عربية ودولية واسعة من أصدقاء الشعب العربي الأحوازي والخبراء المعنيين والحقوقيين ومؤسسات إعلامية عربية وأجنبية.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضورًا عربيًا وأجنبيًا، بمشاركة مسؤولين حكوميين أوربيين من الجانب الأوروبي، وخبراء في مراكز الدراسات الاستراتيجية.

وسيحضر ممثلون من القوميات غير الفارسية المحتلة من طهران، من أجل التأكيد على دعمهم لأجندة المؤتمر وأهدافه وطموحات الشعب العربي الأحوازي من أجل الحرية، وأيضا طرح قضايا القوميات المحتلة من قبل طهران أمام المجتمع الدولي، حيث إن المؤتمر يمثل نافذة لإيصال صوت الشعوب المحتلة من طهران إلى العالم.

والأكاديمي السعودي كفاءة أكاديمية متميزة، له نشاط بارز في مجال التاريخ والثقافة، يشغل عضوية العديد من الجمعيات التاريخية والثقافية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، منها عضوية دارة الملك عبد العزيز، وجمعية المؤرخين العرب، وجمعية التاريخ والآثار لدول مجلس التعاون الخليجي، والجمعية التاريخية السعودية.

وفي يناير /كانون الثاني 2022 اختار الاتحاد العالمي للأكاديميين وروَّاد العلم، الأستاذ الدكتور عايض بن محمد الزهراني، أستاذ فلسفة التاريخ النقدي، ضمن قائمة 150 شخصية مؤثرة أكاديميًا في العالم العربي.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى