أخبار الأحوازأهم الأخبار

اعتقال مهدي الكعبي من مدينة السوس الأحوازية

 

اعتقال الشاب العربي الاحوازي ،مهدي الكعبي من مدينة السوس من قبل الاحتلال الايراني الفارسي، ولايمر يوم فى الأحواز العربية المحتلة دون اعتقالات وانتهاكات لحقوق الشعب الاحوازى من قبل عصابات الاحتلال الفارسى، بسبب نظال الأحواز ودفاعهم عن أراضيهم المغتصبة من قبل سلطات الاحتلال الفارسى الإجرامية.

وقد شنت استخبارات الاحتلال الفارسي حملات الاعتقالات في الاحواز المحتلة والتي تستهدف اعتقال النشطاء الأحوازيين، حيث دخلت أجهزة المخابرات والأمن القمعية لنظام الملالي الإجرامي في إلى منازل المواطنين الأحواز دون إصدار أمر قضائي، وقامت باعتقال عدد منهم بعد خلق أجواء الترويع.

واغتالت دولة الاحتلال الفارسى خلال الأعوام الأخيرة،العديد من الشخصيات الوطنية اوالمعارضين لها على الأراضي الأوروبية وغيرها، كما اعتمدت طريقة اختطاف بعض المعارضين في الخارج .

وأكدت منظمات حقوقية أن ممارسة العنف والكراهية للنظام الملالي يُعد انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان، حيث استخدم العنصرية الممنهجة في السجون، وخاصةً في الأقسام السياسة حيث يقبع فيها عشرات المواطنين.

وطالبت المنظمات مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الحقوقية بالضغط على النظام الملالي الذي يستمر بانتهاك حقوق المواطن في الأحواز، مستخدماً كل طرق العنف غير لائقة وغير مقبولة والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى