أخبار الأحوازأهم الأخبارحديث اليوم

اعتقال المواطن الأحوازي عادل الكعبي على يد استخبارات الاحتلال

 

أعتقلت سلطات الاحتلال الإيراني، مساء الأحد، المواطن الأحوازي عادل بيت عبدالله ( الكعبي) على يد القوات الامنية الايرانية بعد مداهمة بيته و ضربه المبرح امام أفراد أسرته حسب ما ذكرت منظمة الأحوازية لحقوق الإنسان.

و قد أعدمت السلطات الإيرانية شقيق المعتقل المواطن قاسم بيت عبدالله (الكعبي) في يوم الأحد الموافق 04.08.2019 بتهمة التسنن و التخلي عن المذهب الشيعي و تعتبر السلطات الإيرانية أن انتشار ظاهرة التسنن في الأحواز تهديدا على أمنها القومي وفقأ لتقارير دوائر الأمن القومي الإيراني.

وكالعادة لم توجه سلطات الاحتلال الفارسي تهم للمواطن الأحوازي المعتقل، حيث تم نقله الي مراكز الاستخبارات الايرانية الواقعة في مدينة القنيطرة ( دزفول) لوضعه تحت التعذيب و سحب الاعترافات الأمر الذي يتنافى و القوانين الانسانية.

وتتواصل جرائم سلطات الاحتلال الإيراني، تجاه الشعب العربي الأحوازي المحتل منذ عشرات السنين، حيث استشهد المواطن الأحوازي حمود عبد الله عتاب المعتوقي بالقرب من شرقي الاحواز العاصمة المحتلة ، على يد السلطات القمعية .

واغتالت دولة الاحتلال الفارسى خلال الأعوام الأخيرة،العديد من الشخصيات الوطنية اوالمعارضين لها على الأراضي الأوروبية وغيرها، كما اعتمدت طريقة اختطاف بعض المعارضين في الخارج .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى